تعذيب وحشي لطفل يتيم في صعدة على يد قيادي حوثي (صورة)

85.10.193.41

في واقعة تعكس عمق الانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي في اليمن، أظهر مقطع فيديو نشره نشطاء محليون، تعرض طفل يتيم لعنف غير مسبوق من قبل قيادي حوثي في محافظة صعدة، المعقل الرئيسي لزعيم العصابة عبدالملك الحوثي.

الطفل، الذي تعرض لصنوف من التعذيب بدعوى سرقة رغيف خبز من أحد الأفران، بدا في الفيديو متأثراً بشكل واضح مما عاناه.

وقد شكا خلاله من التعذيب الوحشي الذي تعرض له، والذي أسفر عن تضرر إحدى عينيه. الحادثة وقعت تحت إشراف مدير أمن مديرية ضحيان، المعين من قبل المليشيات الحوثية، مما يسلط الضوء على الاستخدام المفرط للعنف من قبل الجهات الأمنية الحوثية ضد الأطفال.

تأتي هذه الحادثة في ظل تقارير حقوقية وأممية توثق احتجاز مليشيا الحوثي للأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 13 عاماً في السجون والمراكز الأمنية، حيث يتعرضون لصنوف التعذيب القاسية.

تُتهم هذه المليشيات بتعذيب الأطفال بحجة ارتكابهم “أفعال غير لائقة”، بينما يحتجزون آخرين لأسباب سياسية، مما يعكس استغلالهم المريع للأطفال ويعكس حالة الفوضى وانعدام الإنسانية السائدة في المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

هذا الحدث يثير استنكاراً واسعاً في الأوساط المحلية والدولية، حيث دعا العديد من النشطاء والمنظمات الحقوقية إلى ضرورة تدخل المجتمع الدولي لوقف هذه الانتهاكات وحماية الأطفال الذين يعتبرون ضحايا النزاعات المسلحة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى