بالشراكة مع منظمتي سي آر إس وصناع النهضة.. وزارة التربية بعدن تدشن مشروع إعادة بناء تعليم الطفولة المبكرة في اليمن


عدن (صوت الشعب) الإعلام التربوي:

برعاية معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري ، وبدعم من منظمة سي آر أس وبالشراكة مع منظمة صناع النهضة دشن في العاصمة المؤقتة عدن مشروع إعادة بناء تعليم الطفولة المبكرة في اليمن .

وفي بداية التدشين رحب الاستاذ مالك يسلم مدير البرامج بمنظمة سي ار اس بالحاضرين جميعا مشيرا إلى أن مشروع إعادة بناء تعليم الطفولة المبكرة في اليمن جاء لدراسة الواقع واحتياج الميدان للتطوير والجودة في التعليم ، حيث ستعمل مخرجات هذا العمل على بناء منهاج وطني يحقق الأهداف المرجوة وفق معايير شاملة دقيقة يحتاجها الأطفال والمربيات ، كما أكد يسلم المشروع يهدف إلى تطوير وتطبيق الإطار المرجعي العام لرياض الاطفال، بالإضافة تطوير الإطار المرجعي الخاص بمناهج رياض الاطفال، وتطوير منهج خاص برياض الاطفال شامل ، ويركز على الجانب المهاري والنفسي للاطفال ويتناسب مع التطور العلمي والثقافي ، لافتا إلى. إن المشروع سيتم تنفيذه عبر منظمة صناع النهضة وبدعم من منظمة سي ار اس و بالشراكة مع وزارة التربية خلال 18 شهرا في 14 من مدارس رياض الاطفال في محافظة عدن حيث يستهدف المشروع مايقارب 4200 طفل و 120 مربي ومربية في عموم مديريات محافظة عدن.

من جانبه ألقى رئيس المكتب الفني بوزارة التربية د.م. محمد عمر باسليم كلمة وزارة التربية ناقلا تحيات معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري مؤكدا حرص وزارة التربية على ضرورة وضع الأسس واللبنات الاولى للتعليم متمثلا بالاهتمام برياض الاطفال وهي المرحلة التي تعنى بتهيئة وإعداد الطفل قبل الدخول في مراحل التعليم ، وبالتالي يجب أن تنصب جميع الجهود لتحقيق أهداف هذا المرحلة من التعليم .
كما اكد د. باسليم أن وزارة التربية ستعمل على تذليل كافة الصعوبات والعراقيل التي تواجه هذا المشروع التعليمي الهام ، شاكرا الجهات والمنظمات الداعمة لهذا المشروع والتي ستشارك وزارة التربية في إنجاح هذا المشروع وتحقيق الأهداف المرجوة منه ،ومتمنيا للجميع التوفيق والسداد في مهامهم النبيلة.

من جهته اشار المدير التنفيذي لمنظمة صناع النهضة الاستاذ محمد السيد بعض من الملاحظات حول المشروع مستعرضا اهم المشاريع والتدخلات الحالية في التعليم ، موضحا عملية التكامل بين مشروع إعادة بناء تعليم الطفولة المبكرة في اليمن والمشاريع الأخرى ، مثمنا الجهود المبذولة من قبل قيادة وزارة التربية التي عملت وسنعمل معها في هذا المشروع التعليمي الهام .

حضر التدشين د. عبدالغني الشوذبي وكيل قطاع المناهج والتوجيه بوزارة التربية ، والاستاذ محمد لملس وكيل قطاع التعليم بالوزارة ، والدكتور زيد محمد قحطان وكيل قطاع التدريب والتأهيل بالوزارة ، و د. تميم عبدالرقيب مدير وحدة البرامج، د. نوال جواد مدير عام مكتب التربية عدن، د. فهمي حسن عميد كلية التربية -عدن.
ومن جانب منظمة سي ار اس الاستاذ عمرو ذيبان ضابط المشاريع بالمنظمة ، اشرف بن بريك مسؤول الرقابة والتقييم بالمنظمة ، والاستاذة حنان نخع مدير البرامج بمنظمة صناع النهضة ، ابراهيم بامدهف منسق التعليم بمنظمة صناع النهضة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صوت الشعب , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صوت الشعب ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى