الوزير الزنداني يلتقي بعدد من ممثلي الأمم المتحدة ويؤكد دعم الخارجية للمشاريع الإنسانية والتنموية

85.10.193.41

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الدكتور شائع الزنداني، اليوم الخميس في العاصمة المؤقتة عدن، بعدد من ممثلي المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة، لمناقشة جهود الإغاثة الإنسانية والمشاريع التنموية في البلاد.

خلال اجتماعه مع المنسق المقيم للأمم المتحدة لشؤون الإنسانية في اليمن، جوليان هارنس، أعرب الوزير الزنداني عن تقدير الحكومة اليمنية للجهود الدولية المبذولة لدعم الشعب اليمني، مؤكداً التزام وزارة الخارجية بتقديم كافة التسهيلات اللازمة للمنظمات الدولية لضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها في جميع المحافظات.

كما شدد على أهمية الانتقال من تقديم الإغاثة الطارئة إلى تنفيذ مشاريع التنمية المستدامة التي تعزز الحلول الدائمة وتحسن معيشة المواطنين. وأكد الوزير على ضرورة الإفراج الفوري عن العاملين المعتقلين في سجون مليشيات الحوثي من المنظمات المحلية والدولية.

من جانبه، أعرب هارنس عن تقديره للحكومة اليمنية، مؤكداً دعم الأمم المتحدة لتحقيق الأمن والاستقرار وإنهاء المعاناة الإنسانية في اليمن.

كما التقى الزنداني ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان لدى اليمن، انشراح محمد أحمد، حيث ناقش الطرفان دور الصندوق في دعم الصحة الإنجابية وتدريب كوادر القطاع الصحي، إلى جانب سياسات السكان والإحصاء.

وأكد الوزير حرص الحكومة على تقديم كل التسهيلات الممكنة، فيما أكدت ممثلة الصندوق التزامها بمواصلة الجهود لحماية النساء، بما في ذلك مكافحة الزواج المبكر، وتحسين صحة الأمهات وتنظيم الأسرة.

وفي لقاء آخر، استقبل الوزير الزنداني ممثل المنظمة الدولية للهجرة الجديد لدى اليمن، عبدالستار إيسويف، حيث ناقش الجانبان جهود المنظمة في دعم المهاجرين غير الشرعيين والنازحين. وأكد الزنداني على أهمية التعاون في معالجة قضايا الهجرة غير الشرعية من القرن الأفريقي ودعم الجهات المعنية في هذا الصدد. وأوضح ممثل المنظمة أن العمل سيستمر بالتنسيق مع السلطات المحلية لتقديم المساعدة اللازمة وتعزيز الحلول المستدامة للمهاجرين والمواطنين اليمنيين على حد سواء.

تأتي هذه اللقاءات في إطار تعزيز التعاون الدولي لمعالجة التحديات الإنسانية والاقتصادية التي تواجه اليمن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى