اخبار اليمن | وزير الخارجية يستقبل ممثلي منظمات دولية ويطالب بالإفراج الفوري عن المعتقلين في سجون الحوثي

اخبار اليمن

استقبل معالي وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الدكتور شائع محسن الزنداني، اليوم الخميس، ممثلين عن المنظمة الدولية للهجرة وصندوق الأمم المتحدة للسكان، إلى جانب المنسق المقيم للأمم المتحدة لشؤون الإنسانية.

وأكد الوزير الزنداني خلال اللقاءات على أهمية التعاون مع المنظمات الدولية لتقديم التسهيلات اللازمة لدعم الاحتياجات الإنسانية للمهاجرين والنازحين، وتعزيز الصحة الإنجابية وحماية النساء القاصرات. كما شدد على ضرورة الانتقال من الإغاثة الطارئة إلى مشاريع التنمية المستدامة، مع التأكيد على الإفراج الفوري عن معتقلي المنظمات في سجون الحوثي.

المسؤولون الدوليون عبروا عن تقديرهم لجهود الحكومة اليمنية في إنهاء المعاناة الإنسانية وتحقيق السلام والاستقرار في البلاد.

الجدير بالذكر الحكومة اليمنية دعت في بيان في اجتماع مجلس الأمن للإفراج الفوري وغير المشروط عن اولئك المختطفين وضمان محاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم. وجددت الحكومة اليمنية دعوتها الى نقل المقرات الرئيسية لوكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في اليمن الى العاصمة المؤقتة عدن لضمان تأمين المناخ الملائم لأداء مهامها الإنسانية بشكل أكثر فاعلية لخدمة الفئات المحتاجة، وحفاظاً على امن وسلامة العاملين في المجال الإنساني والاغاثي.

ومنذ 130 يوم اختطف مليشيا الحوثي اكثرمن 70 موظفاً وناشطاً بينهم 5 نساء كما اعتقلت المئات من المواطنين اثناء احتفالاتهم بعيد 26 سبتمبر..

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى