إدانة دولية في حكم إعدام لصحفي يمني

: اخبار اليمن|

أدان الاتحاد الدولي للصحفيين بشدة الحكم بالإعدام الذي أصدرته المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة في صنعاء، الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي، بحق الصحفي اليمني طه أحمد راشد المعمري، مالك شركتي “يمن ديجيتال ميديا” و”يمن لايف للإنتاج الإعلامي والبث الفضائي”.

 

 

 


وجاء في بيان للاتحاد أن الحكم شمل أيضاً مصادرة ممتلكات المعمري بتهمة ملفقة، معتبراً ذلك انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان وحريات التعبير والصحافة.

 

ودعا الاتحاد الدولي للصحفيين، في بيانه، مليشيات الحوثي إلى إلغاء هذا الحكم التعسفي فوراً وإطلاق سراح المعمري، مؤكداً تضامنه الكامل مع نقابة الصحفيين اليمنيين في إدانة هذا الجرم.

 

وحذر الاتحاد من استمرار مليشيات الحوثي في استهداف الصحفيين واستخدام القضاء كأداة للترهيب والتكميم، داعياً المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية إلى التحرك العاجل للضغط على هذه المليشيات لوقف انتهاكاتها بحق الصحفيين والإعلاميين في اليمن.

 

من جانبه، أكد مصدر في نقابة الصحفيين اليمنيين أن الحكم الصادر بحق المعمري يمثل تصعيداً خطيراً في حملة القمع التي تمارسها مليشيات الحوثي ضد الصحفيين والإعلاميين المستقلين في اليمن، بهدف إسكات الأصوات المعارضة وتكميم الأفواه.

 

ويأتي هذا الحكم في ظل تصاعد الانتهاكات التي تمارسها مليشيات الحوثي ضد الصحفيين والإعلاميين في اليمن، حيث تعرض العديد منهم للاختطاف والاعتقال والتعذيب والقتل، وذلك بسبب تغطيتهم للأحداث في البلاد ونقل الحقائق للرأي العام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى