”درع الوطن” يستعد لمعركة فاصلة ضد المليشيات: نهاية الكابوس تقترب

85.10.193.41

في تصريح جديد، أكد العميد بشير الصبيحي، القائد العام لقوات “درع الوطن”، أن معركة التحرر في اليمن باتت قاب قوسين أو أدنى، وأن الكابوس الذي يسيطر على عدد من المحافظات اليمنية سيزول قريباً.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في حفل تخريج الدفعة الرابعة من قوات الشرطة العسكرية التابعة لألوية “درع الوطن”، والذي أُقيم في مقر القيادة العامة للقوات بالعاصمة عدن.

وأشار العميد الصبيحي في كلمته إلى استمرار عمليات التأهيل والتدريب لألوية ووحدات “درع الوطن”، بهدف تحويل هذه القوات إلى جيش نظامي محترف، يعمل وفق معايير الكفاءة والمهنية العالية.

وبيّن أن هذا الجيش سيكون جاهزاً لتنفيذ المهام الوطنية على أكمل وجه، والحفاظ على أمن الوطن وحماية مكتسباته.

دعم المملكة العربية السعودية

وفي سياق حديثه، عبّر العميد الصبيحي عن شكره للمملكة العربية السعودية على دعمها السخي وغير المحدود لقوات “درع الوطن”، مؤكداً أن هذا الدعم سيساهم في جعل هذه القوات صخرة تتحطم عليها طموحات الأطراف التي تسعى للنيل من أمن واستقرار اليمن.

وأشاد الصبيحي بالدور الذي تلعبه هذه القوات في التصدي لمحاولات تغيير هوية وعقيدة الشعب اليمني، مؤكداً أن قوات “درع الوطن” وجميع القوى الوطنية الأخرى تقف صفاً واحداً للدفاع عن البلاد ضد كل من يسعى إلى تدميرها.

معركة التحرر والمواجهة الحتمية

العميد الصبيحي أكد أن الوقت قد حان للتحرر من المليشيات التي عبثت باليمن ومقدراته، مشيراً إلى أن معركة التحرر أصبحت وشيكة. وأوضح أن هذه المعركة لن تكون مجرد مواجهة عسكرية، بل هي معركة مصيرية تهدف إلى استعادة الكرامة والحرية للشعب اليمني، والتخلص من القوى التي لا تعترف إلا بالقوة ولا تعيش إلا على الحروب والدماء.

وأضاف العميد الصبيحي أن هذه القوات الشجاعة قد استعدت جيداً للمعركة الفاصلة، وأن الشعب اليمني بكافة أطيافه من شماله إلى جنوبه قد أجمعت كلمته على التخلص من المليشيات المسلحة التي أذاقت اليمنيين ويلات الحرب والدمار لسنوات عديدة.

الكفاءة والانضباط في التدريب

وفي ختام كلمته، عبّر العميد الصبيحي عن فخره بما شاهده من مستوى انضباط وكفاءة لدى الخريجين، مشيداً بجهود المدربين والجهود التي بذلت في عملية التدريب.

وأكد أن هذا الانضباط هو انعكاس للجهود الكبيرة التي بذلت لتأهيل القوات وإعدادها، مشيراً إلى أن الجيش اليمني اليوم يتطلع لأن يكون جيشاً نظامياً محترفاً يمكن الاعتماد عليه في تحقيق الأهداف الوطنية.

وفي ختام الحفل، دعا العميد الصبيحي الخريجين إلى مواصلة مسيرتهم بعزم وإصرار حتى تحقيق الهدف المنشود، وهو استعادة اليمن من براثن الفوضى والميليشيات المسلحة.

يأتي هذا التصريح في وقت حساس تشهده اليمن، حيث تتواصل العمليات العسكرية بين القوات الحكومية والمليشيات المسلحة في عدة جبهات، وسط آمال بتحقيق تقدم نحو إنهاء الصراع وإعادة الاستقرار إلى البلاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى