ضربة معلم.. الرئيس العليمي يستقبل وفد روسي في قصر معاشيق في عدن بعد أنباء التقارب الروسي الحوثي

85.10.193.41

في خطوة مهمة وسط تقارير عن تقارب روسي مع الحوثيين، استقبل الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأربعاء وفدًا روسيًا رفيعًا في قصر معاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن.

الوفد برئاسة مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية الروسية، ألكسندر كينشاك، زار عدن لتعزيز العلاقات الثنائية ومناقشة استئناف عمل السفارة الروسية في المدينة.

تأتي هذه الزيارة في وقت حساس، حيث تتداول الأنباء عن احتمال تقارب بين موسكو والمليشيات الحوثية، خصوصاً على خلفية الصراع في أوكرانيا والتوترات في البحر الأحمر. وقد شدد العليمي خلال اللقاء على عمق العلاقات التاريخية بين اليمن وروسيا، معربًا عن ثقته في أن استئناف عمل السفارة الروسية في عدن سيعزز التعاون بين البلدين ويدعم وحدة المجتمع الدولي ضد انتهاكات الحوثيين.

اللقاء تناول مستجدات الوضع اليمني والجهود المبذولة لخفض التصعيد، حيث أبدى الوفد الروسي دعم موسكو لمساعي إحلال السلام في اليمن واستعادة الاستقرار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى