اخبار اليمن | تدشين فعالية اليوم العالمي للأغذية بالمكلا

اخبار اليمن

أقامت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة بالشراكة مع مكتب وزارة الزراعة والري بساحل حضرموت، اليوم الأربعاء، فعالية اليوم العالمي للأغذية بالمكلا، تحت شعار “الحق في الأغذية من أجل حياة ومستقبل أفضل”.

وتضمنت الفعالية جلستين نقاشيتين علميتين حول تحسين أنظمة الزراعة والغذاء، ناقش فيها المتحدثون التحديات التي تواجه قطاعات النخيل والاستزراع السمكي والعسل والموارد المائية بمحافظة حضرموت، والرؤى المستقبلية لتلك القطاعات بما يساعد من الاهتمام بها وعمليات تطويرها.

واختتمت الفعالية بمعرض نظمته مؤسسة ائتلاف الخير للإغاثة والأعمال الإنسانية، لعرض أنواع العسل الحضرمي، والمنتجات والتقنيات الزراعية، بحضور خبراء ومهتمين في مجالات الزراعة والبيئة والمياه.

يذكر أنه يعاني في الوقت الراهن قرابة 733 مليون شخص حول العالم من الجوع، وعجز أكثر من 2 مليار شخص عن تحمل كلفة نمط غذائي صحي، نتيجة الصراعات والنزاعات والتغيرات المناخية وتأثيراتها، والأزمات الاقتصادية.

*من حسين باوسيم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى