الهلال حطم كل شيء… كاسترو يكشف أسرار النصر

لو احتسبت ركلة الجزاء …! لكسبنا كأس الملك

لكي يصل رونالدو ل ١٠٠٠ هدف يجب ان يكمل بنفس الصياغ

الدوري السعودي له خصائص وايقاع مختلف تماما وأنا ممتن لإدارة النصر

هاي كورة : في أول لقاء صحفي مطول مع مدرب النصر السابق لويس كاسترو تحدث فيه بإسهاب عن ما كان يحدث خلال فترة توليه مهمة تدريب النادي … كان لقاء ممتع ويكشف كل التفاصيل قبل واثناء الإقالة

كيف تعرف نفسك كمدرب؟

انها مسألة معقدة ، أفضّل أن يفعل الآخرون ذلك، أنا أعتبر نفسي صارمًا، ومثاليًا، وأصيلًا… ولا أبيع الأوهام، أنا شغوف بالعمل وما زال لدي نفس الطموح الذي كنت أمتلكه عندما بدأت التدريب قبل 35 عامًا وحلمت بقيادة فريق في دوري أبطال أوروبا، أما بالنسبة لمنهجي ، فأنا أحب اللعب الهجومي وإعطاء الحرية في الثلث الأخير من الملعب للاعبين الأكثر إبداعًا.

فرت بالدوري وبالعديد من الكؤوس مع بوتافوجو، شاختار، الدحيل، النصر، فريق بورتو الرديف…

من الجيد الفوز في قارات مختلفة، أنا راضٍ لأنني أشعر أن مسيرتي كانت دائمًا في طريق تصاعدي، بالإضافة إلى تحقيق الأهداف.

لنعد إلى الحاضر. ما تقييمك لوقتك في النصر؟

فزنا بكأس أبطال العرب، وخسرنا نهائي كأس الملك بركلات الترجيح ووصلنا للدور ربع النهائي لأبطال آسيا… لقد كان موسماً كثيفاً للغاية، مع العديد من المباريات، كانت هناك توقعات كبيرة للاعبين الموجودين في الفريق”كريستيانو، ماني، بروزوفيتش، لابورت”…” من الخارج كانوا يعتقدون: “سوف يفوزون بكل شيء”. ومع ذلك، فإن منافسينا (الهلال، الأهلي، الاتحاد…) سعوا أيضًا إلى تحقيق نفس الهدف.

لقد كان لديك الوقت للتفكير. هل أنت راض؟

 لقد بقي لدينا شعور بأنه لولا الهلال لكانت الأمور مختلفة، لكن هذه هي الحياة، ريال مدريد في كثير من الأحيان لا يحقق أهدافه لأن برشلونة موجود والعكس صحيح، الفريق لا يتوقف عن كونه عظيماً لأنه لا يفوز في لحظة معينة، لقد بدأ النصر مشروعًا جديدًا وأنا سعيد لأنه بعيدًا عن الألقاب، تطورنا كثيرًا كنادي في مجالات مختلفة.

 بالنسبة للاعبي النصر الذين ذكرتهم: ما الخطأ الذي حدث في رأيك؟

الهلال كان يملك أيضاً ميتروفيتش، كانسيلو، نيفيز، بونو، ميلينكوفيتش سافيتش.. حطم الرقم القياسي في موسوعة غينيس للانتصارات المتتالية، لكن لا يمكن أن نركز على ذلك أو على لحظات محددة، مثل ركلة الجزاء الضائعة التي كانت ستمنح لنا الفوز في كأس الملك، يجب أن ننظر إلى الداخل، وبهذا المعنى، لدي ضمير مرتاح، لقد قدمنا ​​كل شيء وحققنا تقدمًا مع الفريق.

كنت المدرب الذي حقق أكبر عدد من الانتصارات في 2024. هل تعتقد أن رحيلك كان غير عادل؟

لدي شيء واحد واضح:،نحن المدربون موجودون في الأندية حتى يقرر مجلس الإدارة خلاف ذلك، كان الأمر غريبًا لأنه لم يطرح أبدًا في منتصف الموسم. كان من الصعب علي التأقلم، لكنني لا أفكر فيما إذا كان الأمر غير عادل أم لا، النصر يعاملنا دائمًا بشكل صحيح للغاية.

هل تفاجأت بقرار وصول فرناندو هييرو ؟

لقد تعادلنا في العراق في دوري أبطال أوروبا بدون كريستيانو أو لابورت وفي الكلاسيكو ضد الأهلي، من جهتي، لا يسعني إلا أن أتمنى التوفيق للنصر ،وفرناندو هييرو مع بيولي والفريق الذي لديهم سيقاتلون من أجل الألقاب.

كيف كان تدريب كريستيانو رونالدو؟

كريستيانو كان وسيظل، مصممًا على أن يكون الأفضل، تراه كل يوم في كل جلسة تدريبية لديه رغبة دائمة في اللعب وتحطيم الأرقام القياسية وتسجيل أجمل الأهداف… عندما تكون قريبًا تفهم سبب كونه ظاهرة، لا يزال حاسما في كل ما يفعله، إنه يعلم أن كرة القدم منحته كل شيء تقريبًا، وهو يحبها كثيرًا.

س: سجل كريستيانو 907 هدفًا في مسيرته. هل سيكسر حاجز الـ 1000؟

لن يعتمد الأمر عليه، بل على السياق. حاولنا تحقيق أقصى استفادة من كريس وجعلناه ينهي عام 2023 كأفضل هداف لهذا العام (54 هدفًا)، أتمنى أن يحظى ببيئة مناسبة من حوله وأن يتجاوز حاجز الـ 1000 هدف.

عندما ذهب لابورت إلى السعودية، اعتقد الكثير من الناس أنه لن يعود إلى إسبانيا. هل فوجئت بأدائه خاصة في كأس أوروبا؟

 هذا لا يفاجئني لأنه لاعب رائع، إنه يعرف كيف يدافع، ويلعب لفترات قصيرة وطويلة، لست متفاجئًا من أنه لا يزال في المنتخب الوطني ويحقق نجاحًا، اللاعبون الجيدون مميزون في أي مكان في العالم، ولا علاقة له بالدوري، أوتافيو، ماني، روبن نيفيز، كانسيلو… يذهبون أيضًا مع المنتخب الوطني ولا يحدث شيء.

 ما هو رأيك في الدوري السعودي؟

إن مقارنة الدوريات أمر معقد. كل دوري له سياق مختلف بسبب الثقافة والمناخ… هناك المزيد من التقنية، ،القوة البدنية، و التكتيك… في السعودية، على سبيل المثال، الإيقاع أكثر هدوءًا ، الاستراتيجيات مختلفة، على أية حال، فهو دوري قوي، إلى حد ما النصر والهلال والاتحاد والأهلي… يهيمنون من الأعلى كما يحدث في إسبانيا مع مدريد، برشلونة و أتلتيكو.

دعنا نتحدث عن المستقبل. أين ستكون وجهة لويس كاسترو المقبلة؟

إنها إجابة صعبة. أعتقد أن ذلك يرجع إلى بعض الأماكن التي دربت فيها بالفعل،أوروبا وأمريكا الجنوبية والشرق الأوسط… على أية حال، ليس لدي أي تفضيلات، أي شخص يحب كرة القدم عليه أن يكون مستعدًا لكل شيء، الأهم هو أن تذهب إلى النادي الذي تشعر فيه بالحب والاحترام

في البرازيل، يزعمون أنك رفضت عرضًا من فلامنجو لأنه كان منخفضًا جدًا من الناحية المالية، ما هي الحقيقة؟

هذا غير صحيح تماما،لا أعرف كيف يمكنهم التحدث عن المال، سواء كان كثيرًا أم قليلاً، لم يتحدث معي أحد من فلامنجو.

 هل ترغب في التدريب بالدوري الإسباني؟

إسبانيا هي بطلة أوروبا ولديها الفريق الذي حصل على أكبر عدد من بطولات دوري الأبطال في التاريخ، أود ذلك، ولكن يبدو أنني إذا قلت هذا فإنني أبيع نفسي، وهذا ليس الحال. أنا فقط أجيب على السؤال، أصر على أنه ليس لدي أي تفضيل، لكن إسبانيا، مثل إنجلترا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا، تتمتع بسياق مثالي، فرق جيدة، مدربون رائعون، ملاعب مميزة… من منا لا يحب ذلك؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هاي كورة , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هاي كورة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى