وزارة الشباب والرياضة تستأنف برامج بناء القدرات وتنمية المهارات (YTRC)

عدن – سبأنت
استأنفت وزارة الشباب والرياضة، اليوم لثلاثاء، برنامج بناء القدرات وتنمية المهارات (YTRC)، الذي تنفذه بالتعاون مع منظمة شباب بلا حدود للتنمية، بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) .

ويتضمن البرنامج، إقامة 4 دورات في مجالات: (التأهيل الوظيفي والإداري، وريادة الأعمال، والحكم المحلي للشباب، والمشاركة المجتمعية)، ويشارك فيها 20 شابًا وشابة.

وفي الفعالية التي أقيمت بالمناسبة، أشاد وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، بالجهود التي يبذلها قطاعي التدريب والتأهيل، والشباب والرياضة ومنظمة شباب بلا حدود للتنمية، في إقامة وتنفيذ مثل هذه الدورات التي تعود بالنفع والفائدة على مئات الشباب الذين يجدون في برامج التأهيل الوظيفي والإداري، وريادة الأعمال، والحكم المحلي للشباب، والمشاركة المجتمعية، مساحة للمزيد من المعارف والمعلومات .

وأشار الوزير إلى أن من شأن هذه البرامج تمكين المشاركين من المهارات الحياتية التي تأهلهم للعمل المهني، وكيفية الحصول على الوظيفة المناسبة فضلًا عن اكسابهم طرق التسويق الذاتي، وتجديد الأهداف الشخصية والمهنية والعمل على تطويرها..موضحاً أن المجتمعات المتقدّمة تنظر إلى روّاد ورائدات الأعمال على أنهم نماذج قيادية يُحتذى بها، وتخلق أمامهم فرص عملٍ جديدةٍ، كما أنها تساهم في تشجيع البحث والتطوير وزيادة شعبية الأفكار المبتكرة، وغير ذلك”.

وقال “في مجتمعنا المحلي وفي ظل الظروف التي تمر بها بلادنا، نحن بحاجة إلى تحقيق المشاركة الشبابية لتتكامل مع الجهود الرسمية، لتسهيل تقديم الخدمات وتنمية المجتمعات المحلية واﻟﺘﺸﺠﻴﻊ ﻋﻠﻰ اﻟﻘﻴﺎم ﺑﺪور أﻛﺜﺮ ﻓﺎﻋﻠﻴﺔ ﻓﻲ اﻟﻤﺸﺎرﻳﻊ واﻟﻘﻀﺎﻳﺎ اﻟﻮﻃﻨﻴﺔ، واﻟﻘﺪرة ﻋﻠﻰ إﻳﺼﺎل ﺻﻮت اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﺑﺤﻴﺚ ﻳﺼﺒﺢ ﺷﺮﻳﻜﺎ ﻓﻲ اﻟﻘﺮارات اﻟﺤﻜﻮﻣﻴﺔ.

حضر الفعالية وكيل الوزارة الدكتور عزام خليفة، ووكيل قطاع الشباب الدكتور منير لُمع .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى