رئيس الوزراء يناقش مع وزير الدولة البريطاني العلاقات المشتركة

عدن- سبأنت
ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، مع وزير الدولة لشؤون الشرق الاوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية البريطانية، هاميش فالكونر، العلاقات المشتركة بين البلدين وآفاق تعزيزها في مختلف المجالات، والدور البريطاني الداعم للحكومة والشعب اليمني، وحرصها على إحلال السلام.

واستعرض الجانبان خلال اتصال هاتفي، اليوم الاثنين، المستجدات على المستوى الوطني والإقليمي والدولي ومواقف البلدين تجاهها، بما في ذلك ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان، وتداعياتها الخطيرة التي تهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم، إضافة الى استمرار الهجمات الإرهابية لمليشيات الحوثي على السفن التجارية والملاحة الدولية.

وأشاد دولة رئيس الوزراء بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين..متطلعاً إلى مزيداً من الدعم البريطاني للحكومة والشعب اليمني في هذه الظروف الاستثنائية بما يواكب حجم الالتزامات الإنسانية والخدمية المتزايدة.. منوهاً بالموقف البريطاني الثابت الى جانب الشعب اليمني، وتخفيف معاناته الإنسانية، وتحقيق تطلعاته في استكمال استعادة مؤسسات الدولة، والامن والاستقرار والتنمية.

من جانبه جدد الوزير البريطاني، موقف بلاده الداعم للحكومة اليمنية وجهودها في تنفيذ الإصلاحات وتخفيف المعاناة الإنسانية .. مشيرا الى الحرص على دعم المساعي الرامية الى إحلال السلام والاستقرار في اليمن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى