اخبار اليمن | مجلس الحراك المدني يصدر بيان بمناسبة الذكرى الـ 61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة

اخبار اليمن

اصدر مجلس الحراك المدني بيان بمناسبة الذكرى الـ 61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة

جاء فيه

بيان صادر عن مجلس الحراك المدني بمناسبة الذكرى الـ 61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة

عدن – خاص

في ظل الأحتفالات المتتالية بمناسبة عيد 14 من اكتوبر المجيد ” مجلس الحراك المدني يصدر بياناً هاماً بهذه المناسبة المجيدة ..حيَّا من خلالها شعب الجنوب الصامد الذي ضحى بمئات الآلاف من الشهداء الابطال ومواصلته في هذا النهج الثوري العظيم.

مجلس الحراك المدني أستذكر في بيانه صمود ابطال المقاومة الفلسطينية مستنكراً ما يقوم به العدو ضد الشعب الفلسطيني… وعرج في بيانه إلى الأوضاع المعيشية والاقتصادية المتدهورة داعيا المسؤولين في السلطة والحكومة إلى تحمل مسؤوليتهم الملزمة لهم تجاه المواطنين .. كل ذلك جاء في بيانه الذي صُدر منه اليوم ..إلى نص البيان التالي:

يا جماهير شعبنا الجنوبي الأبي

في هذه الذكرى العطرة لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة ، نستذكر تضحيات أبطالنا الذين سطروا بدمائهم الزكية تاريخاً حافلاً بالنضال والتضحية من أجل الوطن ، و إننا إذ نحيي هذه الذكرى العطرة ، فإننا نؤكد على تمسكنا الراسخ بالقيم والمبادئ التي قامت عليها ثورتنا الجنوبية ، ونعاهد شهداءنا الأبرار على مواصلة درب النضال حتى تحقيق أهداف ثورتنا .

ونحي بهذه المناسبة التاريخية المقاومة العربية في فلسطين ولبنان ، ونستنكر ما يقوم به العدو الصهيوني من جرائم ضد الإنسانية في فلسطين ولبنان ، وموقفنا في جنوب اليمن قديما وحديثا سيظل مساندا للقضية الفلسطينية والقضايا العربية في مواجهة أي عدوان خارجي ينتهك أراضينا العربية ومقدساتنا الإسلامية .

إننا في ذكرى ثورة 14 أكتوبر المجيدة نستذكر بعمق تضحيات أبطالنا الذين ضحوا بأرواحهم من أجل تحرير أرضهم من براثن الاستعمار البريطاني ، واليوم ونحن نشهد بطولات الشعب الفلسطيني والشعب اللبناني في مواجهة العدوان الإسرائيلي، نجد أنفسنا أمام واجب تاريخي يتمثل في دعم نضالهم العادل ، فصوت الحرية واحد ، ونحن جميعًا شركاء في هذا النضال . إننا نؤكد على أننا سنظل نساندهم بكل ما نملك حتى تحقيق النصر النهائي وتحرير كل شبر من أرضنا العربية .

إن ثورة 14 أكتوبر كانت نقطة تحول في تاريخ جنوب اليمن والجزيرة العربية ، حيث أثبتت أن الشعوب العربية قادرة على تحقيق النصر على أعتى المستعمرات ، واليوم ونحن نشهد بطولات المقاومة الفلسطينية واللبنانية ، نستمد منها العبر والدروس ، فالمقاومة هي السبيل الوحيد لتحرير الأراضي واستعادة الحقوق ، وإننا على ثقة بأن النصر حليف الشعوب التي تصر على نيل حريتها .

ياأبناء شعبنا الصابر :

إننا إذ نحتفل بهذه الذكرى، فإننا نجد أنفسنا أمام واقع مرير، واقع يعكس حجم التحديات التي تواجه بلدنا، واقعاً تسوده الأزمات والمعاناة. إن الأوضاع المعيشية والاقتصادية المتردية، وغلاء الأسعار، وارتفاع معدلات البطالة، وتدهور الخدمات الأساسية، كلها مؤشرات على فشل الإدارات المتعاقبة في إدارة شؤون البلاد، وفي تلبية احتياجات المواطنين .

إننا في مجلس الحراك المدني، إذ نشجب هذا الواقع المزري، فإننا نؤكد على ضرورة تضافر الجهود الوطنية من أجل الخروج من هذه الأزمة، وإنقاذ بلدنا من الانهيار. إننا ندعو كافة القوى السياسية والمجتمعية إلى تحمل مسؤولياتها الوطنية، والعمل الجاد من أجل بناء دولة المؤسسات والقانون، دولة العدل والمساواة، دولة المواطنة الكاملة .

أيها المسؤولون :

إننا نحملكم المسؤولية الكاملة عن الوضع الكارثي الذي وصل إليه بلدنا، وندعوكم إلى تحمل مسؤولياتكم التاريخية، والعمل الجاد من أجل إيجاد حلول جذرية للمشاكل التي يعاني منها المواطنين ، وإننا نطالبكم بتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، وتوفير الخدمات الأساسية، ومكافحة الفساد، وتحقيق العدالة الاجتماعية.

إننا نؤكد لكم أن صبر الشعب قد نفد، وأن استمرار هذا الوضع لن يمر مرور الكرام و ندعوكم إلى الاستماع إلى صوت الشعب ، وتلبية مطالبه المشروعة .

وفي هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا نؤكد على على أهمية الدور الذي يمكن أن يلعبه الشباب في بناء المستقبل، وضرورة إشراكهم في مراكز صنع القرار وتمكينهم في الحياة السياسية والإجتماعية .

ختاماً :

نؤكد مجدداً على تمسكنا الراسخ بالقضية الجنوبية ، وندعو كافة القوى الجنوبية إلى التوحد والتعاون من أجل تحقيق أهداف شعبنا في استعادة الحقوق كاملة غير منقوصة ولن يأتي هذا إلا عبر الحوار الجاد مع كافة المكونات الوطنية وتغليب مصلحة الوطن العليا ، وصولا لحل الخلافات وتعزيز الوحدة الوطنية .

مجلس الحراك المدني

يوم الأحد 13 أكتوبر 2024 م

العاصمة عدن

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى