بوركينا فاسو تتأهل رسميًا لكأس الأمم الأفريقية 2025 بعد الفوز على بوروندي

تأهل منتخب بوركينا فاسو رسميًا إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2025، ليصبح ثاني المشاركين في النسخة المقبلة من البطولة التي ستقام في المغرب خلال الفترة من 21 ديسمبر 2025 حتى 18 يناير 2026.

جاء تأهل بوركينا فاسو بعد تحقيقه الفوز على مضيفه منتخب بوروندي بنتيجة 2-0، في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الثانية عشر في مرحلة المجموعات بالتصفيات.

افتتح محمد كوناتي التسجيل لبوركينا فاسو مبكرًا في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة، قبل أن يضيف زميله بيرتراند تراوري الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.

وبهذا الفوز، رفع منتخب بوركينا فاسو رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة، محققًا انتصاره الثالث على التوالي مع تعادل وحيد. ويتفوق بفارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه، منتخب السنغال، الذي لديه فرصة قوية لحجز مقعده في النهائيات إذا ما تمكن من الفوز على منتخب مالاوي، متذيل الترتيب الذي لا يملك أي نقاط، يوم الثلاثاء المقبل.

من جانب آخر، تجمد رصيد منتخب بوروندي عند 3 نقاط بعد أن تلقى خسارته الثالثة على التوالي، ليبقى في المركز الثالث في المجموعة.

تجدر الإشارة إلى أن متصدر ووصيف المجموعة سيتأهلان للبطولة، حيث يُعتبر منتخب المغرب أول المشاركين في المسابقة بصفته البلد المضيف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كورة بلس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كورة بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى