البنوك السعودية توضح كيف يتم تقسيم الراتب 2024 ؟

أكدت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية القاعدة السليمة لتقسيم الراتب، وأشارت اللجنة، من خلال منصة إكس، إلى أن هذه القاعدة تعتمد على النسب 50 – 30 – 20، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل البنوك السعودية عن كيف يتم تقسيم الراتب 

كيف يتم تقسيم الراتب

أفادت اللجنة عبر منصة (إكس) بأن القاعدة المثلى لإدارة الراتب تتضمن تقسيمه وفقًا لنموذج «50 – 30 – 20». وشرحت اللجنة هذه القاعدة بتخصيص 50% للنفقات الأساسية، و30% للترفيه والكماليات، و20% للادخار والاستثمار، كما أوصت اللجنة سابقًا بأهمية الادخار كوسيلة لتعزيز الشمول المالي، مما يسهم في تحسين التخطيط المالي لمواجهة الأزمات المالية ويعزز نمو الاقتصاد الوطني.

وعندما يتعلق الأمر بتحسين مواردك المالية سواء كان ذلك من خلال زيادة الدخل، أو تعزيز المدخرات، أو رفع صافي الثروة، أو تحقيق أهداف معينة أخرى تعتبر الخطوة الأهم هي البدء على الفور، ويجب تحديد أهداف مالية واقعية وقابلة للقياس، والتي ستسهم في تحقيق صحة مالية أفضل بنهاية العام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى