اليمن: مؤسسة "تمدن" تنظم يومًا مفتوحًا لتعزيز التلاحم المجتمعي والسلام "من أسفل إلى أعلى"

(صوت الشعب) خاص:
أقامت مؤسسة تمدن للإعلام والثقافة فعالية مفتوحة للسلام في أربع مدن يمنية، تضمنت عديد الأنشطة الهادفة إلى تنشيط التفاعل المجتمعي وتعزيز دور الفنون في تحقيقه.
وقالت المؤسسة في بيان صحفي، إنها نظمت أربعة أيام مفتوحة تحت شعار “حيّا على السلام” شملت تعز وعدن إلى جانب المكلا ومأرب، بمشاركة واسعة من مختلف شرائح المجتمع والفئات العمرية، ضمن مناصرة التكاتف المجتمعي من أجل السلام، وتعزيز الروابط بين المجتمع والفن.
وأشار البيان إلى رسم جداريات شارك فيها فئات عمرية متنوعة من الجنسين، إضافة إلى مسابقات رسم مخصصة لأطفال المدارس الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و16 عامًا، للتعبير عن أحلامهم وانطباعاتهم حول السلام في البلد، فيما كُرّم الفائزون بجوائز تقديرية.
وأشارت مؤسسة “تمدن” إلى أن الأيام المفتوحة، وضمن تعزيز مفهوم السلام من خلال الفنون، شهدت أيضًا مشاركات فنية وشعرية قدمها عديد الفنانين والشعراء، ما “أضفى طابعًا أدبيًا زاخرًا بالأمل”.
وأشاد المشاركون بأهمية تعزيز الروابط بين المجتمع والفن، وفتح المجال أمام مختلف الفئات المجتمعية، بما فيها الأطفال وكبار السن للتعبير عن مفهومهم للسلام من خلال الإبداع الفني.
وفيما عبروا عن احتفائهم برسم الجداريات المعبرة، أكدوا أن هذا “اليوم المفتوح أعاد لهم الإحساس بالتلاحم المجتمعي والتكاتف من أجل تحقيق السلام في اليمن”.
ويأتي “اليوم المفتوح” نشاطًا ختاميًا لمشروع “بناء السلام التصاعدي من أسفل إلى أعلى” الذي نفذته مؤسسة تمدن للتنمية والثقافة في عدد من المحافظات بهدف تعزيز دور المجتمع بكافة أطيافه لصناعة السلام المنشود في البلد المحترب على مدى عشر سنوات حتى الآن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صوت الشعب , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صوت الشعب ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى