تحركات صينية لإبرام صفقة مع الحوثيين.. وصحيفة أمريكية تكشف تفاصيلها

85.10.193.41

كشفت صحيفة أمريكية عن مساع صينية إلى إبرام صفقة مع مليشيا الحوثي المدعومة من إيران لحماية مصالحها الملاحية في البحر الأحمر.

ونقلت صحيفة “واشنطن تايمز” عن مصدر دبلوماسي غربي قوله إن الصين تسعى إلى إبرام صفقة خاصة بها مع المتمردين الحوثيين لحماية مصالحها الملاحية.

وأضاف المصدر أن الصين رفضت بعد طلب إدارة بايدن الانضمام إلى التحالف البحري، استناداً إلى تقييم داخلي مفاده أن الحرب الفلسطينية الإسرائيلية في غزة والهجمات على السفن كانت انتكاسة كبيرة للصورة العالمية للولايات المتحدة”.

وتابع أن “بكين قد ظنت أن مشاركتها ستفيد واشنطن – منافستها الاستراتيجية الرئيسية – وبالتالي رفضت المشاركة”، بحسب الصحيفة.

وأشار المصدر إلى أن هجمات الحوثيين التي بدأت في نوفمبر/تشرين الثاني كانت أكثر فعالية وتطورا مما كان متوقعا في البداية، وتتزايد في عددها، وفق التقرير الذي ترجمه “الموقع بوست”.

وكان نائب وزير الخارجية الأمريكي كيرت كامبل، قد أكد أن حكومة الصين رفضت طلبا أمريكيا للانضمام إلى أسطول بحري دولي لحماية سفن الشحن في البحر الأحمر.

وقال كامبل، في تصريحات أدلى بها الأسبوع الماضي لمؤسسة كارنيغي للسلام الدولي، إن بكين سعت إلى ابتكار نظام للتواصل المباشر مع المسؤولين الحوثيين لتجنب مهاجمة السفن الصينية، وبدلا من ذلك، يقوم المتمردون بمهاجمة سفن الشحن الأميركية وسفن حلفائهم، وهو النهج الذي وصفه بأنه “غير مفيد على الإطلاق”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى