الوزير السقطري يبحث مع ممثل منظمة (الفاو) التدخلات في القطاعين الزراعي والسمكي

عدن – سبأنت
بحث وزير الزراعة والري والثروة السمكية سالم السقطري، في العاصمة المؤقتة عدن، مع الممثل المقيم لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في اليمن الدكتور حسين جادين، عدد من المواضيع المتعلقة بتدخلات المنظمة بالقطاعين الزراعي والسمكي.

واستعرض اللقاء، جملة من المشاريع التي تنفذها المنظمة في عدد من المحافظات، ومنها مشروع الإستجابة لتعزيز الأمن الغذائي في اليمن الممول من البنك الدولي، ومشروع تنمية سبل العيش الريفي في سقطرى والمهرة ومديرية عتمه بمحافظة ذمار الممول من مرفق البيئة العالمي (GEF) والمراكز الوطنية للجراد والعسل والبن والمصادر الوراثية، ومركز المعلومات، بالإضافة إلى الإجراءات المتعلقة بتنفيذ عدد من المشاريع التي تقدمت بها الوزارة منها زراعة البُن بهدف زيادة إنتاجه، ومشروع الدعم الفني لمكافحة سوسة اشجار النخيل في حضرموت وسقطرى.

وتطرق الاجتماع، الى الترتيبات المتعلقة بالاحتفال بيوم الغذاء العالمي والذي ستنظمه الوزارة بالشراكة مع منظمة “الفاو”، والترتيبات الخاصة بمعرض العسل، ومناقشة الاستراتيجية الوطنية للزراعة والثروة السمكية.

وشدد الاجتماع، على ضرورة التنسيق مع الوحدة التنفيذية للمشاريع الممولة خارجياً وتزويدها بجميع مشاريع المنظمة وكذا شركائها المحليين للوقوف على مشاريع (الفاو).


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى