الوزير #السقطري يلتقي الممثل المقيم لمنظمة الأغذية والزراعة الفاو في #اليمن

عدن ( حضرموت21 ) اعلام الوزارة

التقى معالي اللواء سالم عبد الله السقطري وزير الزراعة والري والثروة السمكية صباح اليوم، بديوان عام الوزارة في العاصمة عدن، الممثل المقيم لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في اليمن الدكتور حسين جادين.

وخلال اللقاء تم مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بعمل منظمة “الفاو” في البلد، وسبل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة بما يسهم في تسهيل تنفيذ تدخلاتها، كما استعرض اللقاء جملة من المشاريع التي تنفذها المنظمة في عدد من المحافظات، ومنها مشروع الإستجابة لتعزيز الأمن الغذائي في اليمن الممول من البنك الدولي ومشروع تنمية سبل العيش الريفي في سقطرى والمهرة ومديرية عتمه بذمار الممول من مرفق البيئة العالمي (GEF).

كما بحث اللقاء التدخلات المطلوبة للمراكز الوطنية للجراد والعسل والبن والمصادر الوراثية ومركز المعلومات، بالإضافة إلى الإجراءات المتعلقة بتنفيذ عدد من المشاريع التي تقدمت بها الوزارة والتي تستهدف مناطق زراعة البُن بهدف زيادة إنتاجه،وكذا تلك المتعلقة بمكافحة الآفات النباتية خاصة مشروع الدعم الفني لمكافحة سوسة اشجار النخيل في حضرموت وسقطرى.

كما وقف الاجتماع على سير عمل عدد من المشاريع التي تنفذها (الفاو) لتطوير قطاع الزراعة أهمها مشروع الصمود الريفي في قطاع الزراعة والري، وكذا مشروع مكافحة الجراد الصحراوي، ومشروع المصادر الوراثية، وشدد الاجتماع على ضرورة التنسيق مع الوحدة التنفيذية للمشاريع الممولة خارجياً وتزويدها بجميع مشاريع المنظمة وكذا شركائها المحليين للوقوف على مشاريع (الفاو) وباقي المنظمات الأخرى من حيث المتابعة و الرقابة والتقييم والرصد، بما يضمن سلامة إجراءات تنفيذ المشاريع للاستفادة المثلى من الدعم المقدم.

كما بحث اللقاء الترتيبات المتعلقة بالاحتفال بيوم الغذاء العالمي والذي ستقيمه الوزارة بالشراكة مع منظمة “الفاو” وكذا الترتيبات الخاصة بمعرض العسل والذي ستقيمه الوزارة خلال الفترة القادمة، كما تم مناقشة الاستراتيجية الوطنية للزراعة والثروة السمكية وإمكانية دعم التدخلات التي تظمنتها في مشاريع المنظمة القادمة.

وبحث اللقاء آلية العمل المتعلقة بتنفيذ خطط المشاريع التي تنفذها منظمة “الفاو” في بلادنا، وأكد معالي الوزير السقطري على حرص الوزارة في العمل على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه عمل المنظمة، وعلى ضرورة الاستغلال الأمثل للمشاريع التي تنفذها، مؤكداً في ذات السياق على ضرورة إيلاء المشاريع التنموية المستدامة اهتماماً اكبر وكذا الاهتمام بدعم البناء المؤسسي للوزارة ومكاتبها وهيئاتها المختلفة، وكذلك بناء القدرات للقطاعين الزراعي والسمكي.

من جانبه استعرض الممثل المقيم لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) الدكتور حسين جادين، المؤتمرات الخارجية التي ستشارك فيها المنظمة بالشراكة مع الوزارة، وثمن ممثل “الفاو” الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة والري والثروة السمكية في سبيل تذليل الصعوبات التي تواجه عمل المنظمة وسبل تعزيز دورها وتحسين مستوى عملها في البلد بشكل عام.

شارك في مداولات اللقاء المهندس عبدالملك ناجي وكيل الوزارة لقطاع الإنتاج الزراعي، المهندس أحمد سعيد الوحش المستشار الفني للوزارة، الدكتور مساعد القطيبي رئيس الوحدة التنفيذية للمشاريع الممولة خارجيا، المهندس أحمد غازي مدير عام سكرتارية الوزير ، الدكتور محمد فارع أخصائي أول برامج بمنظمة “الفاو”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة حضرموت 21 , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من حضرموت 21 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى