مقدمة لمصادرة أرضيته.. المليشيات الحوثية تغلق سوق تجاري يتبع نادي شعب إب الرياضي

85.10.193.41

أقدمت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، على إغلاق سوق تجاري يتبع لنادي شعب إب الرياضي، بمحافظة إب وسط اليمن، وذلك في مقدمة لمصادرة أرضيته.

يأتي ذلك في محاولات مستمرة تبذلها المليشيات الحوثية منذ عامين، بهدف إغلاق النادي والاستحواذ على أرضيته وفق عدة مصادر.

وأوضح النادي، في بيان، إن خمسة أطقم تابعة لأمن الحوثيين قامت (الاثنين) بإغلاق سوق الجملة للخضروات التابع لاستثمارات النادي، بدون أوامر قضائية أو توجيه من النيابة العامة، وبلا أدنى حق وضد رغبة المستفيدين من المستأجرين والنادي.

وأضاف النادي أن عملية الإغلاق جاءت “خدمة لمصالح ورغبات شخصية متمثلة بخدمة المدعو “معين الابرقي” ـ مالك سوق منافس مدعوم من الحوثيين ـ الذي حاول مراراً وتكراراً بدون جدوى لنقل السوق مستخدما نفوذه بكافة أشكاله للإضرار بالمصلحة العامة”.

واعتبر أن ما أقدم عليه عناصر المليشيات “لا يعكس فقط استهتاراً بالقوانين والأخلاق، بل يمثل أيضاً تهديداً مباشراً لاستقرار النادي وانتهاكاً صارخاً لحقوقه ومصالحه، واعتداءً صارخا على موارده المتواضعة، مما يؤثر سلباً على أنشطته الرياضية والاجتماعية”.

وأكد البيان أن النادي سيظل متمسكا بحقوقه المادية والقانونية والتزامه بمبدأ النظام والقانون لحماية ممتلكاته، وأن الهيئة الإدارية ستستمر في العمل بجد واجتهاد لضمان مستقبل النادي وطموحاته المشرقة، داعياً من سماها الجهات المعنية “مراجعة هذه التصرفات”.

وأقدمت المليشيات الحوثية طوال السنوات الماضية على نهب أراضي أندية إب وتأجيرها لمستثمرين، في حين واصلت احتلالها المرافق الرياضية في المحافظة الأمر الذي انعكس سلبا على أداء أندية المحافظة في المسابقات الرياضية المختلفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى