الانتقالي الجنوبي :”من يقتل أهله في اليمن لا يمكن أن يدافع عن فلسطين”

85.10.193.41

شنّ نائب رئيس اللجنة الإعلامية بالجمعية الوطنية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، وضاح بن عطية، هجوماً حاداً على جماعة الحوثي، متّهماً إياهم بـ “استغلال القضية الفلسطينية” لتحقيق مصالحهم الخاصة.

جاء ذلك في تغريدة نشرها بن عطية عبر منصة “إكس” (تويتر سابقاً)، حيث عبّر عن استنكاره لتناقض مواقف الحوثيين فيما يتعلق بدعمهم المزعوم للفلسطينيين في غزة، مشدداً على أن أفعالهم في اليمن تتعارض مع تصريحاتهم.

وفي تغريدته، قال بن عطية: “من يظن أن الحوثيين يحبون أهل فلسطين ويريدون نصرة غزة فهو عديم الفهم. فكيف للحوثي الذي يقتل أهله وأقاربه في اليمن ويحاصرهم أن يطالب بكسر حصار غزة؟”.

وأوضح أن ما تفعله جماعة الحوثي على أرض الواقع، من استمرار للحرب والحصار على الشعب اليمني، يكشف زيف تصريحاتهم حول دعمهم للقضية الفلسطينية.

وأضاف بن عطية أن جماعة الحوثي على مدار عقد من الزمن، واصلت فرض الحصار على اليمنيين، وقطع طرقهم، وقصفهم بشكل متواصل وبشع، متسائلاً عن مدى مصداقية الحوثيين في مساعدة الفلسطينيين وهم عاجزون عن مساعدة أبناء بلدهم.

وقال: “كيف لمن لا ينفع أهله أن ينفع غيرهم؟”.

تأتي هذه التصريحات في وقت يشهد اليمن تصعيداً عسكرياً متزايداً، حيث تتهم الحكومة اليمنية والمعارضة الجنوبية، بما في ذلك المجلس الانتقالي الجنوبي، جماعة الحوثي بتعطيل جهود السلام وإطالة أمد الحرب.

وتؤكد هذه التطورات أن الصراع اليمني لا يزال يعصف بالبلاد، مما يساهم في تدهور الوضع الإنساني ويزيد من تعقيد المشهد السياسي في المنطقة.

وفي ظل تجدد الصراعات، يُنظر إلى هذه التصريحات على أنها تأتي ضمن حملة سياسية تهدف إلى فضح ممارسات الحوثيين في الداخل اليمني وتبيان تناقضاتهم في قضايا إقليمية حساسة مثل القضية الفلسطينية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى