عاجل / الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على حميد الأحمر و9 من شركاته


أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، فرض عقوبات على القيادي في حزب الإصلاح اليمني (اخوان اليمن) حميد الأحمر، وتسع من شركاته، إضافة إلى 3 رجال أعمال عرب، لتمويلهم حركة حماس.

وقال بيان الخزانة الأمريكية أن حميد عبد الله حسين الأحمر (الأحمر)، مواطن يمني يعيش في تركيا، وهو أحد أبرز الداعمين الدوليين لحركة حماس. وهو عضو رئيسي في محفظة حماس الاستثمارية التي كانت سرية ذات يوم، والتي تمكنت في ذروتها من إدارة أصول بقيمة تزيد على 500 مليون دولار لتمكين قادة حماس من العيش في ترف خارج الأراضي الفلسطينية على الرغم من الاحتياجات الإنسانية الحقيقية لشعب غزة. منذ عام 2013 على الأقل، كان الأحمر أيضًا رئيسًا لمؤسسة القدس الدولية الخيرية التابعة لحماس ومقرها لبنان، والتي صنفها مكتب مراقبة الأصول الأجنبية في أكتوبر 2012 على أنها خاضعة لسيطرة حماس.

واضاف : تم تصنيف الأحمر وفقًا للأمر التنفيذي E.O. 13224، بصيغته المعدلة، لتقديم المساعدة المادية أو الرعاية أو تقديم الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي أو السلع أو الخدمات لحماس أو لدعمها. تم تصنيف الأحمر أيضًا وفقًا للأمر التنفيذي E.O. 13224، بصيغته المعدلة، لتقديم المساعدة المادية أو الرعاية أو تقديم الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي أو السلع أو الخدمات لمؤسسة القدس الدولية.

وتابع البيان : يقوم مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) أيضًا بتعيين الكيانات التسعة التالية وفقًا للأمر التنفيذي. 13224 وتعديلاته لكونه مملوكًا أو خاضعًا لسيطرة أو توجيه من قبل الأحمر بشكل مباشر أو غير مباشر:

والشركات هي :-

– مجموعة الأحمر التجارية، ومقرها في اليمن.

– شركة الأحمر لتوريد وتوزيع الزيوت مقرها في اليمن.

– سما الدولية للإعلام مقرها في اليمن.

– مؤسسة السلام التجارية والوكالات العامة، مقرها في اليمن.

– سبا، التجارة والاستثمار SRO، مقرها في التشيك.

– سبافون الدولية SAL (في الخارج)، ومقرها في لبنان.

– سباتورك ديس تيكاريت أنونيم سيركيتيو، مقرها في تركيا.

– إنرجي ياتريملاري أنونيم سيركيتي مفعم بالحيوية، ومقرها في تركيا.

– إنفستريد بورتفوي يونيتيمي أنونيم سيركيتيو، مقرها في تركيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى