بدء دورة تدريبية بمجال إدارة المخلفات الطبية ومكافحة العدوى في المهرة

المهرة – سبأنت :
بدأت بمدينة الغيضة في محافظة المهرة، اليوم، دورة تدريبية في مجال إدارة المخلفات الطبية ومكافحة العدوى في الوحدات الصحية، ضمن أنشطة مشروع رأس المال البشري، بتمويل من البنك الدولي ومنظمة اليونيسيف للطفولة وإشراف الإدارة العامة للجودة ومكافحة العدوى بوزارة الصحة.

وتهدف الدورة التي تستمر 3 أيام، إلى اكساب الكوادر الصحية العاملة في الوحدات الصحية معارف ومفاهيم ومعلومات نظرية وتطبيقية لإدارة المخلفات الطبية ومكافحة العدوى والتعرف على الطرق والوسائل الطبية للتخلص الصحيح من النفايات لتقديم خدمات صحية خالية من العدوى.

وأكد مدير عام مكتب الصحة بمحافظة المهرة الدكتور عوض مبارك، على ضرورة التدريب والتأهيل للكادر الصحي لتنمية ورفع قدراته ومهاراته المهنية والعملية في مختلف المجالات الصحية .. مشيرا إلى أهمية الدورة ودورها المهم في الصحة العامة والتعرف على طرق التخلص والتعامل مع النفايات الطبية ورفع مهارات المكافحة والسيطرة على العدوى .. مشددا على ضرورة الاستفادة القصوى من الدورة وعكس مخرجاتها على الواقع العملي لأهميتها في صحة السكان.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى