مانشستر سيتي يفوز بقضيته ضد الدوري الإنجليزي

هاي كورة- حصل نادي مانشستر سيتي على حكم تاريخي ضد الدوري الإنجليزي بشأن القواعد التجارية التي تحكم الأندية، بعد أن تم منعه من اثنتين من صفقات الرعاية في خطوة حيث تم اعتبارها بأنها غير قانونية.

وتقدم مانشستر سيتي باستئناف ضد 25 من اللوائح الرئيسية المتعلقة بالمعاملات بين الأطراف المرتبطة، وقد قضت لجنة القضاة بأن القواعد التي تهدف إلى منع الأندية من إبرام صفقات مبالغ فيها وتنتهك قانون المنافسة وأن الدوري الإنجليزي كان مخطئًا في منع ذلك.

وتم اعتبار قواعد معاملات الأطراف المرتبطة (APT) غير قانونية وتم إلغاء قرارات الدوري الإنجليزي الممتاز بشأن صفقتين محددتين لرعاية نادي مانشستر سيتي لكرة القدم.

خلصت المحكمة إلى أن قواعد APT الأصلية والحالية (المعدلة) تنتهك قانون المنافسة في المملكة المتحدة وتنتهك متطلبات العدالة الإجرائية.

تبين أن الدوري الإنجليزي الممتاز قد أساء استخدام مركزه المهيمن.

وجدت المحكمة أن القواعد غير عادلة من الناحية الهيكلية وأن الدوري الإنجليزي الممتاز كان غير عادل على وجه التحديد في الطريقة التي طبق بها هذه القواعد على النادي في الممارسة العملية.

اعتبرت القواعد تمييزية في طريقة عملها، لأنها استبعدت قروض المساهمين عمدًا.

بالإضافة إلى هذه الاستنتاجات العامة بشأن الشرعية، ألغت المحكمة قرارات محددة في الدوري الإنجليزي الممتاز لإعادة التأكيد على القيمة السوقية العادلة لصفقتين نفذهما النادي.

رأت المحكمة أن الدوري الإنجليزي الممتاز اتخذ القرارات بطريقة غير عادلة من الناحية الإجرائية.

قضت المحكمة أيضًا بوجود تأخير غير معقول في تقييم الدوري الإنجليزي الممتاز للقيمة السوقية العادلة لاثنين من صفقات رعاية النادي، وبالتالي انتهك الدوري الإنجليزي الممتاز قواعده الخاصة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هاي كورة , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هاي كورة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى