اخبار اليمن | لحج تحتفل بذكرى يوم المعلم العالمي

اخبار اليمن

برعاية مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة لحج وإشراف دلرة التربية والتعليم بمديرية تبن نظمت طالبات المعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين بلحج اليوم بمجمع السعيد للتعليم الأساسي بنات بصبر، فعالية احتفالية باليوم العالمي للمعلم الذي يصادف الخامس من أكتوبر من كل عام .

وحظي الحفل في مستهل كلماته بكلمة الاستاذ فهمي بجاش ثابت مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، هنأ فيها زملائه المعلمين والمعلمات بهذه المناسبة الخالدة ، ناقلا تحايا وتهاني معالي الدكتور طارق سالم العكبري وزير التربية والتعليم واللواء الركن أحمد عبدالله تركي محافظ محافظة لحج، إلى مًنتسبي قطاع التعليم بالمحافظة

و أكد “بجاش” الدور القيادي والريادي للمعلمين من مدراء الإدارات والوكلاء والمشرفين، وكذلك أعضاء الهيئات التدريسية. واسهامه في التغلب على الأزمات وتحقيق التطلعات ، مُشيدا في ختام كلمته جهود الطاقم الإداري والتعليمي للمعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين بلحج ممثلا بالاستاذ فضل الجابري عميد المعهد، ودوره الفاعل لإعادة عمل المعهد بعد تدميره جراء حرب الحوثي على الجنوب .شاكرا مؤسسة العون للتنمية وتدخلاتها في تأهيل معلمات الريف .

إلى ذلك -أيضا- حيا الأستاذ مقبل السلامي مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية تبن صمود المعلم في ظل هذه الأوضاع الراهنة ،مُعدداُ جملة من الإنجازات التي حققتها مديرية تبن على مستوى المحافظة معتبرا أن ذلك فخرا علميا للادارات المدرسية .

كما تضمن الاحتفال كلمة الطالبات قدمتها الطالبة اخلاص عبد سعيد عبرت عن مكانة المعلم وأهميته في بناء الأجيال ،وعطاءه الكبير في نشر السلام .

عقب ذلك شهد الحفل فقرات متنوعة شارك في عرضها فراشات مدرسة مجمع السعيد للتعليم الأساسي وكذلك طالبات المعهد،بتقديم الأستاذ محمد صالح ، كما اختتم الحفل بفقرة تكريمية لمدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وعميد المعهد العالي للمعلمين ومدير أدارة التربية بمديرية تبن ورئيس قسم التعليم .

حضر الحفل

الأستاذ فضل الجابري عميد المعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين والاستاذ امين الربيعي رئيس الغرفة التجارية لحج والقاضي عادل نصر مدير عام محاكم محافظة لحج والاستاذ علي ناجي بازوكا مدير إدارة التوجيه التربوي بمكتب التربية والاستاذ توفيق محسن مدير إدارة المشاركة المجتمعية بالمكتب والاستاذ علي زين رئيس قسم التعليم بمديرية تبن والاستاذ محمود الشيبه رئيس قسم التغذية بتربية تبن والأستاذة اقتصاد السردي رئيسة قسم تعليم الفتاة والمشاركة المجتمعية بتربية الحوطة والاستاذ وجدي طلحة رئيس قسم التعليم الالكتروني بتربية المسيمير والشيخ محسن الكعبي رئيس مجلس الاباء والامهات بالمدرسة وأساتذة المعهد رشيد ونبيل محمد ورجاء حمادي ومدير المدرسة رضية السيد وعدد من المعلمي والمعلمات .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى