اتفاق عاجل لإنقاذها من مصير حزب الله.. محلل سياسي: مليشيا الحوثي تلجأ للسعودية وتوافق على المفاوضات دون شروط وتقدم تنازلات

85.10.193.41

توقع محلل سياسي، لجوء مليشيا الحوثي الإرهابية، للمملكة العربية السعودية، لتجنب ضربة استباقية إسرائيلية، على غرار ما حدث لحزب الله اللبناني.

وقال رئيس مركز “أبعاد” للدراسات الإستراتيجية، عبدالسلام محمد، في منشور على منصة إكس، رصده المشهد اليمني، إن “هناك ضربة نوعية ستوجه لإيران خلال الساعات القادمة، ربما سيستخدم الإسرائيليون وحلفاؤهم فيها صواريخ نوعية منها الارتجاجية والقنابل التكتيكية، وستكون الأهداف المنشآت النفطية والنووية، وقد يكون هذا الحدث نهاية لحقبة إيران في المنطقة”.

وتساءل المحلل السياسي: “لكن يا ترى ما مصير حلفاء إيران الحاكمين في اليمن والعراق، بعد تفكيك حزب الله في لبنان؟”.

وأضاف: “توقعاتي بالنسبة للحوثيين أن الجماعة بوساطة عمانية ستبلغ السعودية استعدادها لبدء مفاوضات السلام، وستوافق بدون الشروط السابقة التي وضعتها، بل ربما ستقدم الحركة تنازلات مقابل اتفاق عاجل يمنع توجيه أي ضربة لكيانهم في اليمن، خاصة وأن الحركة تعاني داخليا من ضيق في الحاضنة الشعبية وانقسام على مستوى قيادتها”.

وأشار إلى أن |لدى الهاشميين في الحركة تخوفات ما بعد حكمهم، ولذلك سيبدأون الاتصالات مع كل المكونات لدعم رؤية سياسية جديدة”.

يأتي ذلك في ظل تلويح إسرائيلي، بتوجيه ضربات ضد المليشيات الموالية لإيران، في اليمن وسوريا، على غرار ما حدث لحزب الله اللبناني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى