اخبار اليمن | محافظ شبوة بن الوزير يفتتح معرض شبوة للكتاب 2024 بمشاركة (22) دار نشر من مصر والاردن والسعودية

اخبار اليمن

عتق / عادل القباص
تصوير / أنور مكوار
افتتح محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض محمد بن الوزير العولقي ، اليوم، معرض شبوة للكتاب -بدورته الخامسة – والذي تنظمه بنجاح تام الهيئة العامة للكتاب م/ شبوة، في مركز يسلم بن علي الثقافي، بمدينة عتق، برعاية المحافظ ابن الوزير خلال الفترة من 5 إلى 10أكتوبر وتحت شعار �شبوة تقرأ� .
واثناء افتتاح المعرض طاف المحافظ بن الوزير ومرافقوه باقسام المعرض المتنوعة والمتميزة واطلع على التنوع والتميز وحداثة وتوسعة خلال هذا العام 2024م بتواجد ولاول مره 22 دار نشر محلية وعربية من مصر والاردن والسعودية مع 15ألف عنوان وقرابة 150ألف كتاب في مختلف المجالات .
واستمع الى شرح موجز لمحتوياته كما طاف باقسامه المتعدده التي تشمل كتبا في مختلف العلوم الاسلامية والعلمية والحقوقية والادارية والسياسية والثقافية والرياضية وقسما خاص لأول مره للمجلس الانتقالي الجنوبي وقسما فريد بكتب اللغة الانجليزية وجامعة شبوة ومركز الاورام ومكتب الثقافة وقسم للمرأة والطفل .
وأشاد المحافظ بن الوزير بالجهود الكبيرة التي تقوم بها الهيئة العامة للكتاب في التنظيم الأكثر من رائع لهذه الفعالية النوعية التي ستنعكس بشكل إيجابي وكبير على الحراك المعرفي والثقافي داخل المحافظة وتنقل صورة جميلة عن محافظة شبوة،مقدما شكره وتقديره لكل من ساهم وشارك في المعرض .
مبديا استعداده الدائم لدعم الأنشطة الثقافية في المحافظة لما لهذه الأنشطة من فائدة كبيرة على المجتمع بمختلف شرائحه ولما للكتاب من تأثير مهم على بناء الإنسان وتنميته(وخير جليس في الزمان كتاب).
من جانبه شكر مدير عام الهيئة العامة للكتاب خالد سالم محمد فرج محافظ محافظة شبوة بن الوزير على أفتتاحه الرسمي للمعرض ودعمه المتواصل للفعاليات الثقافية والفكرية والإطلاع على المعرض عن قرب مايحتويه من إصدارات وأقسام وفعاليات مصاحبة له، وما تعززه من نشر الثقافة والمعرفة بالإطلاع وتنمية المجتمعات المحلية.
ويأت معرض الكتاب في شبوة هذا العام في دورته الخامسة ، كمناسبة ثقافية سنوية، وقد توافدت جماهير غفيرة على المعرض بهدف الإطلاع والشراء وقضاء وقت ببيئة ثقافية واجتماعية فريدة.
حضر الافتتاح رئيس جامعة شبوة الدكتور توفيق سريع باسرده ووكيل المحافظة المساعد سالم أحمد النسي ورئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة الشيخ لحمر بن علي لسود ومديرعام مكتب الثقافة بالمحافظة الدكتور فيصل حسين البعسي وعدد من مُدراء عموم فروع مكاتب الوزارات في شبوة والشخصيات الاجتماعية والثقافية والادبية والمهتمين بالشان الثقافي من داخل المحافظة وخارجها .



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى