تدشين مشروع الدعم الطارئ لسبل العيش والزراعة لمنظمة الفاو

مأرب – سبأنت :
دشن وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله الباكري اليوم، ومعه القائم بأعمال مدير عام مكتب الزراعة والري المهندس علي بحيبح المرحلة الأولى من مشروع الدعم الطارئ لسبل العيش والزراعة في محافظة مأرب الذي تنفذه منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) عبر الشريك المحلي ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية ومكتب الزراعة والري بالمحافظة.

ويستهدف المشروع الممول من الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية (2390) مزارعا من المجتمع المضيف والنازحين في المحافظة بهدف تحسين سبل العيش وتعزيز الانتاج الغذائي لهم.

ويتكون المشروع من ثلاث مراحل تشمل دعم المزارعين بالبذور والاسمدة، واخرين بالثروة الحيوانية، والتدريب والارشاد للمزارعين المستفيدين خلال كل مرحلة.

وفي التدشين، أشاد الوكيل الباكري بهذا المشروع التنموي الهام الذي سيعزز من صمود المزارعين لتجاوز العديد من التحديات الناجمة عن التغيرات المناخية وظروف الحرب والتخفيف من آثارها، مشددا على ضرورة التركيز على التدريب وتوعية المزارعين بالاستخدام الأمثل للأسمدة ومكافحة الآفات الزراعية لتحقيق الاستفادة القصوى من المشروع وتحقيق  الأثر الإيجابي المرجو لدعم المزارعين وتعزيز الإنتاج الزراعي والحفاظ على التربة .

من جانبه أوضح بحيبح أن المرحلة الاولى للمشروع تستهدف دعم 1000 مزارع ببذور الباميا والبصل والسماد المركب، وتستمر الى عشرة ايام، لتبدأ المرحلة الثانية التي تستهدف توزيع  بذور السمسم وسماد اليوريا على 500 مزارع، والمرحلة الثالثة سيتم فيها توزيع 3 ألاف و 560 رأساً من الأغنام المحلية (الضأن) على 890 مستفيداً من النازحين والمجتمع المضيف، فيما سترافق عملية التدريب والارشاد للمستفيدين كل مرحلة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى