قطع التواصل مع زعيم الحوثيين وتشكيل مجلس عسكري برئاسة السفير الإيراني ‘‘رمضاني’’ والكشف عن مهمته (أسماء)

شكلت الميليشيا الحوثية مجلسًا عسكريًا مصغرًا برئاسة السفير الإيراني “علي محمد رمضاني” وأربعة أعضاء آخرين من قيادة المليشيات لإدارة المواجهات مع إسرائيل قطع حركة السفن في البحر الأحمر.

وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني اليوم الاربعاء إن مليشيا الحوثي شكلت مجلسًا عسكريًا مصغرًا برئاسة السفير الإيراني “رمضاني” وعضوية كلا من : محمد ناصر العاطفي والذي ينتحل منصب وزير الدفاع في حكومة الانقلابيين الحوثيين وجلال الرويشان المعين من الحوثيين نائبا لرئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن ومحمد علي الحوثي والذي ينتحل منصب عضو في ما يسمى المجلس السياسي الأعلى وعبدالكريم الحوثي والذي يشغل وزيرا للداخلية.

وأضافت المصادر ان المجلس العسكري تم ايكاله بالمهام الرئيسية في إدارة الحرب ومنها العمليات العسكرية ضد إسرائيل والعمليات في البحر الأحمر وتم منح رمضاني حق تقديم تحديد بنك الأهداف بالتواصل مع المخابرات الإيرانية وأصدقاء إيران .
وأكدت المصادر ان تشكيل المجلس جاء بالتزامن مع إيقاف جميع التواصلات مع عبدالملك الحوثي زعيم الجماعة الحوثية خوفا من تعرض الأخير للاختراق والاستهداف.

وبحسب المصادر نفسها فإن تكوين المجلس جاء بعد تحصين عبدالملك الحوثي من الاستهداف الإسرائيلي وحصر مهمة الخطابات فقط على الحوثي بعد تسجيل الخطابات ونقله عبر ثلاث بوابات وبشكل غير مباشر ومن خلال تسجيلها خارج شبكة الإنترنت المراقب .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى