شباب يمنيون يلقون حتفهم في جبهات القتال بأوكرانيا: مأساة جديدة تضاف إلى معاناة اليمنيين

أفادت مصادر موثوقة عن وقوع مأساة جديدة تضاف إلى سلسلة طويلة من المعاناة التي يعيشها الشعب اليمني، حيث لقي ثلاثة شبان يمنيين من محافظة تعز حتفهم وهم يقاتلون في صفوف القوات الروسية في أوكرانيا.

وذكرت المصادر أن الشبان الثلاثة وهم “حسين المحيا” و”أياد” و”يعقوب” قد فارقوا الحياة في المعارك الدائرة حالياً، ليزداد بذلك عدد الضحايا اليمنيين الذين تم تجنيدهم بالقوة أو عن طريق الخداع للقتال في حرب لا علاقة لهم بها.

وتشير المعلومات المتاحة إلى أن هناك شبكة منظمة تعمل في سلطنة عمان تقوم باستقطاب الشباب اليمنيين، وخاصة من ذوي الظروف الاقتصادية الصعبة، وتوهمهم بفرص عمل مغرية في روسيا، قبل أن تجبرهم على التوقيع على عقود للقتال في صفوف القوات الروسية.

وتلعب هذه الشبكة دور الوسيط بين الشباب اليمنيين وبين شركة روسية تتولى عملية التجنيد والتدريب، في حين يتم إخفاء الحقيقة عن الشباب اليمنيين الذين يعتقدون أنهم سيعملون في وظائف مدنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى