اخبار اليمن | إدارة التوجيه بمكتب التربية لحج تنفذ ورشة عمل عن أهمية المتابعة المستمرة.

اخبار اليمن

نفذت إدارة التوجيه التربوي بمكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج اليوم ورشة عمل لاعضاء التوجيه التربوي بمديرية تبن عن أهمية المتابعة المستمرة للعملية التعليمية .

وناقشت الورشة التي دارها الأستاذ علي ناجي بازوكا مدير إدارة التوجيه التربوي والأستاذة رجاء حمادي، بحضور رئيس قسم التوجيه التربوي بمديرية تبن الاستاذ خالد الباشا. مفهوم المتابعة المستمرة للتلاميذ الصفوف الأولية ومعايير التحليل للصعوبات التي تواجه نهج القراءة المبكرة والحسابية في الصفوف (1-3)

كما تناولت الورشة ابرز طرق واساليب المعالجة والتقويم المستمر من قبل المعلم لتلاميذه في رصد التقديم والمشاركة في المهام والأنشطة الصفية وتقديم الدعم في الوقت المناسب للتلاميذ الذين يعانون من صعوبات التعلم مبكرًا حتى لا تراكم الفجوات المعرفية. كذلك الإجراءات التعديل اللازمة، والتحفيز والمساءلة والتواصل مع أولياء الأمور .وأثر المتابعة في تحسين مستوياتهم و سلوكياتهم

كما واصت الورشة باستخدام عدد من استراتيجيات التعلم الفعال لمراعاة فروق النمو المعرفي لدى المتعلم وتوفير فرص المعرفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى