انتقالي حضرموت لوفد المعهد الأوروبي: بابنا مفتوح للحوار

اسنقبل سعيد المحمدي، ئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في حضرموت، اليوم الأحد، وفد المعهد الأوروبي للسلام، برئاسة المستشار الإقليمي وثانوس بيتوريس، ومدير برامج الشرق الأوسط في المعهد، جيمي بليديل.

وشدد على أن المجلس يفتح أبوابه أمام الحوار كحل مستدام للصراعات، لنيل الشعب الجنوبي حقه في تقرير مصيره، مشيرًا إلى الجهود التي يبذلها المجلس في مكافحة الإرهاب، وترسيخ الأمن والاستقرار، سواء في حضرموت أو في بقية المحافظات الجنوبية.

وأشاد الوفد بجهود المجلس الانتقالي الجنوبي لتحقيق الاستقرار ومكافحة الإرهاب، مؤكدا التزام المعهد بدعم المساعي الرامية إلى تعزيز السلام في المنطقة. 

وبحث الجانبان، التزام المجلس بالحوار السياسي كوسيلة لتلبية تطلعات الشعب الجنوبي في تقرير مصيره، ولتحقيق السلام الشامل في الجنوب، بالإضافة إلى مكافحة الإرهاب وترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة.

وتناول معاناة شعب الجنوب خلال العقود الماضية من أساليب قمعية وترهيبية ونزع حقوق المواطنة التي استخدمت لإسكات مطالبته في تقرير المصير واستعادة هويته الوطنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى