اخبار اليمن | المكلا.. مدينة بور التاريخية تشهد أول زواج جماعي ل 30 عريسا وعروسة

اخبار اليمن

شهدت مدينة بور التاريخية عصر ومساء يوم الخميس مهرجان التلاقي والتآلف الأول للزواج الجماعي الأول بمنطقتي السحيل وبئرالمديني احتفاء بمناسبة زفاف 30 عريسا وعروسة..

وخلال مراسيم الزفاف التي حضرها الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ/ عبدالهادي التميمي وجمع غفير من أهالي وأبناء المنطقة ومن خارجها ألقى الأستاذ/ خالد صالح بلفاس مدير عام مديرية سيئون كلمة نيابة عن السلطة المحلية نقل من خلالها تهاني وتبريكات السلطة المحلية بالوادي وبالمديرية لعرسان هذا الزواج ولأولياء أمورهم ولكافة أبناء منطقة بور ، مشيدا بمستوى الترتيب والتنظيم والإعداد ، وداعيا في ذات الوقت إلى تكثيف الجهود المجتمعية نحو نقل مثل هذه التجارب والمشاريع الخيرية التي تساهم في الحد من العزوبية لدى الشباب والعنوسة لدى الفتيات ، موجها في ختام كلمته الشكر الجزيل للجنة المهرجان بقيادة الأستاذ/ صبري محفوظ عبدون على نجاح المهرجان وظهوره بالشكل المطلوب والمشرف.

وعلى الصعيد ذاته ألقى الأستاذ/ عبدالشكور عصبان رئيس مؤسسة غراس للتنمية بمديرية كلمة عبر من خلالها عن سعادتهم الغامرة بمشاركة إخوانهم في منطقة بور هذا العرس الفرائحي الكبير ، مذكرا في ذات السياق بأن ديننا الإسلامي الحنيف يدعوننا لهذا التكافل الاجتماعي وتقليل نفقات الزواج الباهظة التي لا يستطيع الشخص بمفرده تحملها ، مؤكدا أن مؤسسة غراس ولله الحمد والمنة كانت أحد الرعاة المشاركين بهذا المهرجان من خلال الدعم المقدم من الشيخ/ عادل بن سرور أبوعثمان والذي دائما ما نجده سباقا في دعم مثل هذه الزواجات الجماعية..

إلى ذلك أشار الأخ/عاشور تيسير بن ياسين خلال الكلمة التي ألقاها نيابة عن لجنة المهرجان إلى أن هذا الزواج لن يكتب له النجاح لولا وقوف عقلاء ووجهاء المنطقة وشبابها خلفنا وكذا كافة الداعمين والرعاة ، داعيا إلى توسيع هذا المهرجان والزواج ليشمل كافة منطقة بور..

هذا وكان موكب العرسان قد شهد تحرك جماعي تخلله استقبال بعدد من الرقصات الشعبية لشباب المنطقة ولعبة الشبواني التي قدمتها حافة بور للألعاب الشعبية ، وكذا جلسة الزربادي الشهيرة ، والتي أعقبها عقد قران العرسان..

فيما شهد سمر المساء عددا من الوصلات الشعبية والتراثية وأوبريت خاص كزوامل بني مغراة ودخلة القناص وأهازيج يوم يوم القواعد ، وكذا زفة خاصة بالعرسان نالت جميعها استحسان وإعجاب الحاضرين..

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى