وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي

نيويورك – سبأنت
شارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الدكتور شائع الزنداني، اليوم، في الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي المنعقد على هامش الاجتماع رفيع المستوى للدورة الـ٧٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وفيما يتصل بالوضع في اليمن، أشار وزير الخارجية، الى أن جهود السلام لا تزال تراوح مكانها ومعاناة الشعب اليمني تتفاقم بسبب تعنت الميليشيات الحوثية وحربها الاقتصادية الممنهجة ضد الحكومة والشعب اليمني، وان المليشيات الحوثية تستمر بتصعيدها العسكري في البحر الأحمر وباب المندب وتهديد سلامة الملاحة الدولية والبيئة البحرية وتعريض الأمن والسلم الدوليين للخطر، وهو ما يتطلب موقف دولي موحد للضغط على الحوثيين لإنهاء هذا التصعيد والعودة إلى مسار السلام.

وعبر الوزير عن تقديره للدول الاعضاء في المنظمة على دعمها لحكومة بلادنا..مؤكداً على أهمية الالتزام بمبادئ وقرارات المنظمة المتصلة بالقضية اليمنية وأخرها ما أكد عليه إعلان “ياوندي” برفض التدخل في الشؤون الداخلية لليمن، والتضامن مع الشعب اليمني ودعم مجلس القيادة الرئاسي، واعرب عن تطلعه إلى تعزيز هذا الدعم من اجل انهاء الأزمة وتطبيع الأوضاع سياسياً وأمنياً واقتصاديا.

وفي الشأن الفلسطيني، دعا وزير الخارجية، الى انهاء عدوان وجرائم إسرائيل في قطاع غزة ومخططاتها في الضفة الغربية، وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية التي تؤكد على عدم شرعية الاحتلال وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره واخرها قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية حول إنهاء الوجود غير القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال مدة لا تزيد عن عام..مؤكداً أن الحل للصراع هو في دعم حقوق وتطلعات الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

وفي الشأن اللبناني، أكد الوزير تضامن اليمن مع لبنان حكومة وشعبا والادانة الشديدة للعدوان الإسرائيلي الغاشم عليه..مشدداً على أهمية قيام المجتمع الدولي بمسؤولياته لوقف هذا العدوان.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى