كاتب صحفي : الموساد الإسرائيلي اخترق مليشيا الحوثي ولديه بنك أهداف لقياداتها

أكد الكاتب الصحفي والمحلل السياسي خالد سلمان، مساء الخميس، أن جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) تمكن من اختراق مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وحصل على معلومات دقيقة عن قياداتها وتحركاتها، مما يمكنه من استهدافها بشكل فعال.

جاء ذلك في إطار تحليله لعملية تصفية قائد القوات الجوية في مليشيا حزب الله اللبناني، علي حسين سرور، الذي اغتالته إسرائيل يوم الخميس في لبنان، بعد أيام قليلة من عودته من صنعاء، العاصمة اليمنية التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي.

وفي تدوينة له على منصة “إكس”، أشار خالد سلمان إلى أن “الموساد قد اخترق جماعة الحوثي على مختلف المستويات، سواء العسكرية أو السياسية، وأصبح لديه مصادر موثوقة توفر له معلومات دقيقة حول التحركات الداخلية للحوثيين، بما في ذلك تحركات الخبراء العسكريين وتنقلات القوات”.

وذكر سلمان أن علي حسين سرور، الذي قُتل على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي، كان قد قضى الفترة الأخيرة في اليمن حيث أدار عمليات الحوثيين المتعلقة بإطلاق الصواريخ التي تستهدف السعودية وإسرائيل، بالإضافة إلى مسؤوليته عن تهديد الملاحة في البحر الأحمر، خليج عدن، وبحر العرب.

وأضاف أن سرور كان يلعب دورًا محوريًا في إدارة المجهود الصاروخي للحوثيين، مما جعله هدفًا رئيسيًا للموساد.

وأوضح أن عملية تصفية سرور تمت بعد توفر معلومات دقيقة عن هويته وصورته، وهو ما يعكس مستوى الاختراق الذي حققه الموساد داخل الجماعة.

وأكد أن هذه العملية ليست سوى مؤشر على أن الموساد يمتلك بنك أهداف شامل لقيادات الحوثيين الميدانية، على غرار ما فعله مع حزب الله، وأن الأمر قد لا يقتصر إلا على تحديد موعد العمليات المستقبلية لتصفية مزيد من القيادات.

في ختام تدوينته، أشار سلمان إلى أن هذه العملية تعكس مدى ضعف الجماعات المدعومة من إيران أمام الاستخبارات الإسرائيلية، والتي أصبحت قادرة على تنفيذ عمليات تصفية دقيقة في مناطق نفوذها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى