اخبار اليمن | اللجنة الوطنية للتحقيق تعقد ندوة حول تقريرها الثاني عشر في مجلس حقوق الإنسان بجنيف

اخبار اليمن

عقدت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم، ندوة نقاشية، حول مستجدات حقوق الإنسان في اليمن، وتقريرها الدوري الثاني عشر في قصر الأمم المتحدة بمدينة جنيف.

واستعرض رئيس اللجنة القاضي أحمد المفلحي، تطورات حقوق الإنسان في اليمن، وأبرز ما ورد في التقرير الدوري الثاني عشر الصادر عن اللجنة مطلع شهر سبتمبر الجاري.

وشارك في الندوة التي أقيمت على هامش الدورة الـ57 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف، ممثلين عن السفارات والبعثات الدبلوماسية لدول الاتحاد الأوروبي والدول العربية، وممثلين عن المجتمع المدني المحلي والدولي ونشطاء حقوق الإنسان ووسائل الإعلام.

وجدد القاضي المفلحي التأكيد على استمرار اللجنة الوطنية للتحقيق في أداء أعمالها، وحرصها على الوصول إلى كافة الضحايا في عموم محافظات الجمهورية اليمنية، بما يحقق الإنصاف وعدم الإفلات من العقاب.

كما استعرض أعضاء اللجنة الاحصائيات الواردة في التقرير الثاني عشر، وأهم أشكال ومجالات التحقيق ونتائج النزول الميداني التي نفذتها فرق اللجنة الوطنية إلى عدد من المحافظات اليمنية.

وقدَّم المشاركون في الندوة مداخلات وتعقيبات تحث المجتمع الدولي على استمرار تعاونه مع اللجنة الوطنية، وتكثيف جهود اللجنة في مجال العدالة الانتقالية والمحاسبة والحد من الانتهاكات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى