كارثة جديدة.. لغم حوثي يحصد أرواح الأبرياء في الحديدة

أفاد مصدر حقوقي موثوق به، في خبر عاجل، عن وقوع حادث مأساوي جديد في محافظة الحديدة، حيث لقي مدني بريء حتفه وأصيب آخر بجروح خطيرة إثر انفجار لغم أرضي زرعته مليشيا الحوثي الإرهابية بشكل عشوائي في مديرية التحيتا جنوبي المحافظة.

ووفقاً للمصدر، فإن الحادث المروع وقع في منطقة الجبلية، عندما كان الضحيتان يعودان إلى منزليهما على متن دراجة نارية بعد الانتهاء من التسوق في السوق الشعبي بالمنطقة.

وفي لحظة انفجار اللغم، الذي زرعته المليشيا الحوثية عمداً لاستهداف المدنيين الأبرياء، سقط الضحيتان أرضاً، حيث فارق أحدهما الحياة على الفور، فيما نقل الآخر إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، إلا أن حالته الصحية حرجة.

وتأتي هذه الجريمة البشعة في سلسلة طويلة من الانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق المدنيين في محافظة الحديدة، حيث تستمر في زراعة الألغام الأرضية والعبوات الناسفة بشكل مكثف في المناطق السكنية والطرق العامة والمزارع، مما يتسبب في سقوط عشرات الضحايا المدنيين بين قتيل وجريح.

هذا وقد أدانت المنظمات الحقوقية الدولية هذه الجرائم البشعة التي ترتكبها مليشيا الحوثي، وطالبت المجتمع الدولي بضرورة التحرك الفوري لوقف هذه الانتهاكات، ومحاسبة مرتكبيها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى