اخبار اليمن | مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت ينظم ورشة حول أهمية الخطة الاستراتيجية لمكتب الوزارة بالمحافظة

اخبار اليمن

أكد الأستاذ أمين عبدالله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت أن المكتب قطع شوطا كبيرا في إعداد الخطة الاستراتيجية وفقا للرؤية الجديدة التي تشتمل على معرفة واقع احتياجات وبرامج وأنشطة القطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات .

جاء ذلك خلال كلمته التوجيهية في مستهل الورشة الخاصة بالخطة الاستراتيجية التي تأتي ضمن خطة شعبة ودائرة التدريب والتأهيل بالمكتب بحضور الأستاذ علوي أحمد الحامد نائب المدير العام رئيس شعبة التدريب والتأهيل ورؤساء الشعب والدوائر ومديري الإدارات التربوية ورؤساء الأقسام المختصة بالمديريات

وأشار المدير باعباد إلى أن التخطيط يعد الركيزة الأساسية لتحديد أوجه الاحتياجات ويسهم في الوصول إلى تحقيق الأهداف المطلوبة والمعول عليها لهذا القطاع الحيوي.

مضيفا أنه تم عقد سلسلة من اللقاءات مع المختصين من قيادة ورؤساء الشعب والدوائر بمكتب الوزارة بالمحافظة والمديريات واستطعنا أن نضع الأولويات وتشكيل الفريق الخاص بالمتابعة والتقييم من أجل تنفيذ الخطة الاستراتيجية .

مثنيا على جهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ حضرموت ودعمها ووقوفها إلى جانب قيادة المكتب في تحقيق هذه التطلعات للارتقاء بالعمل التربوي والتعليمي بالمحافظة .

واستعرض مدير تربية ساحل حضرموت النجاحات التي تحققت على مختلف الاتجاهات في مشاريع البنية التحتية وتحسين البيئة المدرسية وخلق الاستقرار التعليمي وتحفيز وتشجيع طلابنا على المشاركات في المحافل الدولية والعربية كان آخرها في الهاكثون الخليجي بمملكة البحرين .

ولفت إلى أن المكتب عمل على فتح قنوات الشراكات مع المؤسسات والمنظمات الداعمة للتعليم وأثمرت هذه الاتجاهات عن تحقيق مشاريع نوعية على مستوى المحافظة والمديريات.

بعد ذلك استعرض الأستاذ خالد عبدالله باصريح مدير دائرة الاحصاء والأستاذة ذكرى عبدالله بازومح مختصة بالدائرة الورقة الخاصة بالورشة التي تناولت مجمل مراحل بناء للتخطيط ومدى تحقيق الأهداف وأثريت الورقة من قبل الحاضرين بعدد من الملاحظات والمقترحات التي تصب في تحسين الأداء والارتقاء بكوادر العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى