حسين دعيبس.. من أضواء الشهرة إلى ظلال دار المسنين ـ قصة مخرج أبدع وأبكى الملايين (فيديو)

دبي ـ السابعة الإخبارية

حسين دعيبس.. يعتبر المخرج الأردني حسين دعيبس واحداً من أبرز الأسماء في عالم إخراج الفيديو كليبات في الوطن العربي، حيث ترك بصمة فنية لا تُمحى في عالم الموسيقى والفن.

بعد مسيرة طويلة من الأعمال الناجحة مع أشهر الفنانين العرب، تعرض المخرج الأردني حسين دعيبس لجلطة دماغية أدت إلى تغييرات كبيرة في حياته الشخصية والصحية، ليُثير ظهوره الأخير في وسائل الإعلام تعاطفاً كبيراً من الجماهير والوسط الفني.

حسين دعيبس.. حياته ومسيرته الفنية

ولد حسين دعيبس في الأردن وبرز كمخرج فيديو كليبات غنائية في التسعينيات وبداية الألفية الجديدة. أسهم في نجاح العديد من الفنانين العرب بفضل براعته في الإخراج وقدرته على تحويل الأغاني إلى أعمال بصرية فنية فريدة.

٢٠٢٤٠٩٢٤ ١١١٦٥٤
حسين دعيبس

من بين الفنانين الذين تعاون معهم كاظم الساهر، حيث أخرج له العديد من الفيديو كليبات الشهيرة مثل “زيديني عشقًا” و”أنا وليلى”، بالإضافة إلى التعاون مع نجوى كرم في “ما بسمحلك” و”حظي الحلو”، وأصالة في “كل عام وأنت الحب”.

٢٠٢٤٠٩٢٤ ١١١٨١٥
حسين دعيبس

امتازت أعمال حسين دعيبس، باللمسات الفنية العالية والتي جعلته يتربع على عرش إخراج الفيديو كليبات في فترة زمنية طويلة. إلى جانب الأغاني، أخرج دعيبس أعمالًا درامية منها المسلسل البدوي “وعد الغريب” الذي حقق نجاحًا كبيرًا في عام 2015.

حسين دعيبس والتحديات الصحية

في عام 2023، تعرض المخرج حسين دعيبس لجلطة دماغية قوية أثرت على صحته بشكل كبير، ما دفعه للابتعاد عن الأضواء والعيش في “دارات سمير شما” للرعاية الصحية. بعد إصابته، ظل يتلقى العلاج منذ ما يقرب من عام، محاطًا بعائلته وأصدقائه المقربين. في مقابلة أخيرة مع الإعلامي ربيع هنيدي، ظهر دعيبس لأول مرة وهو يبكي متأثرًا بوضعه الصحي، وعبّر عن امتنانه لجمهوره ومحبيه الذين لم يتوقفوا عن دعمه.

٢٠٢٤٠٩٢٤ ١١١٧٣٥
حسين دعيبس

في حديثه، أكد دعيبس أنه لا يرغب في تلقي مساعدات مادية من أحد، قائلاً: “ما بدي مساعدة من الناس، المساعدة من الله”. كما عبّر عن امتنانه للحب والاهتمام الذي لمسه من الجمهور عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وزير الثقافة الأردني يزور حسين دعيبس في دار مسنين

تضامنًا مع المخرج الأردني، قام وزير الثقافة الأردني مصطفى الرواشدة بزيارة دعيبس في مقر إقامته بتكليف من رئيس الوزراء الدكتور جعفر حسان. الزيارة كانت رسالة تقدير لمكانة حسين دعيبس في وجدان الجمهور العربي، ودعماً لرحلته العلاجية.

عبر حسابه على منصة “إكس”، نشر الرواشدة: “التقيت اليوم المخرج حسين دعيبس للاطمئنان على حالته الصحية… المبدعون والقامات الفنية التي أثرت الساحة الفنية تستحق منا كل التقدير والرعاية”.

٢٠٢٤٠٩٢٤ ١١١٧٥٧
حسين دعيبس

وأعرب دعيبس عن امتنانه لهذه الزيارة، مؤكداً أنه بخير ويتلقى الرعاية الطبية اللازمة في الدار التي اختار الإقامة بها. كما نقل شكره لرئيس الوزراء والحكومة الأردنية على اهتمامهم بحالته.

عائلة حسين دعيبس تؤكد أن المخرج الأردني لأ يعاني من الوحدة

بعد انتشار المقابلة التي أجراها دعيبس مع الإعلامي ربيع هنيدي، أصدرت عائلة حسين دعيبس بيانًا صحفيًا للتعبير عن استيائهم من بعض الأساليب الإعلامية التي تم اتباعها دون إذن منهم. وأكدت العائلة أن حسين دعيبس لا يعاني من الإهمال أو الوحدة، وأنه يعيش محاطاً بعائلته وأصدقائه الذين يقدمون له الدعم.

كما شددوا على أن دعيبس اختار الإقامة في “دارات سمير شما” بمحض إرادته، وأنه لا يرغب في الظهور الإعلامي في هذا الوقت نظرًا لحالته الصحية.

أعمال حسين دعيبس المتميزة

حسين دعيبس قدم مجموعة من الفيديو كليبات التي لا تزال عالقة في أذهان الجمهور، حيث عمل مع أشهر الفنانين العرب. من أبرز الأعمال التي أخرجها:

زيديني عشقًا – كاظم الساهر

أنا وليلى – كاظم الساهر

٢٠٢٤٠٩٢٤ ١١١٧٢٢
حسين دعيبس

ما بسمحلك – نجوى كرم

كل عام وأنت الحب – أصالة

المحكمة – كاظم الساهر وأسماء المنور

افتكرتي – عبد المجيد عبدالله

ليه الغرور – صابر الرباعي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السابعة الإخبارية , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السابعة الإخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى