موتسيبي: السوبر الإفريقي يجمع بين الأفضل في القارة.. ومصر لديها المواهب لتكون بطل العالم

أكد باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، أن مباراة السوبر الإفريقي التي تجمع بين الأهلي والزمالك تعتبر لقاء بين أفضل الأندية في إفريقيا.

وقال موتسيبي في تصريحاته: “الأهلي والزمالك لديهما قاعدة جماهيرية كبيرة، ودائمًا نسمع عن الحضور الجماهيري المميز في مبارياتهم.”

وأشار إلى أن نفاد التذاكر خلال ساعة واحدة فقط يثبت مدى شعبية الكرة المصرية وجودتها. وأضاف: “حتى قبل أن أتولى رئاسة الاتحاد الإفريقي، كنت أحب الأهلي والزمالك وأشعر بالفخر لجودة كرة القدم التي يقدمها الفريقان.

وتطرق موتسيبي للحديث عن كرة القدم المصرية على المستوى العالمي، قائلاً: “مصر من المفترض أن تنافس في كأس العالم، فهي تمتلك المواهب والقدرة على تحقيق ذلك. مصر لديها مواهب في كرة القدم تجعلها قادرة على أن تكون بطل العالم.”

كما أشار رئيس الكاف إلى دعم الاتحاد الإفريقي للرياضة في القارة، قائلاً: “تبرعنا بـ10 ملايين دولار من أجل تطوير اللاعبين والمدربين المميزين في إفريقيا.”

وأضاف موتسيبي: “أثناء فترة رئاستي لنادي صن داونز، كنت أرى إمكانيات الفرق المصرية وقدرتها على المنافسة في المحافل العالمية. لكن لا يمكننا أن ننافس الأندية الأوروبية إلا إذا استطعنا تقديم نفس الحوافز المالية التي يحصل عليها اللاعبون هناك.”

واختتم حديثه بالتأكيد على تفاؤله بمستقبل كرة القدم الإفريقية: “أنا فخور ومتفائل بالمرحلة القادمة بشأن تطور الفرق والمنتخبات الإفريقية. كنا فخورين بما قدمه منتخب المغرب في النسخة الماضية من كأس العالم، وأتوقع مزيدًا من النجاحات في المستقبل.”

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كورة بلس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كورة بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى