اخبار اليمن | دورة في اساسيات تدقيق المعلومات في إسطنبول

اخبار اليمن

نفذت منصة تدقيق “يمنية” بالتعاون مع مركز رعاية الموهوبين امس الأحد دورة تدريبية حول “أساسيات تدقيق المعلومات” في مدينة إسطنبول التركية.

واستهدفت الدورة الصحفيين وطلاب الاعلام وصناع المحتوى من اليمن وسوريا وركزت الدورة على تزويد المشاركين بالمهارات الأساسية للتحقق من صحة المعلومات والصور والفيديوهات وتتبع مصادرها وتم شرح العديد من الأمثلة للأشكال المختلفة من التضليل والتعريف بالشبكة العربية لمدققي المعلومات من اريج والأدوات التي توفرها للتدقيق.

مدرب الدورة الصحفي ومدقق المعلومات عاصم الخضمي أشار إلى أن هذه الدورة تأتي في ظل الانتشار الكبير للمعلومات المضللة عبر السوشيال ميديا ووسائل الاعلام ايضا وأنه تم تعريف المشاركين بطرق وأدوات التحقق من المعلومات وذكر امثلة على التضليل.

ومنصة تدقيق هي مبادرة يمنية انطلقت في يونيو 2022 للحد من المحتوى الإعلامي المضلل وتتبع تصريحات المسؤولين والشخصيات والإعلاميين وتفنيدها ونشر الحقائق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى