اخبار السعودية : آخر التحديثات.. مقتل 274 وإصابة أكثر من 1024 في الغارات الإسرائيلية على لبنان

أعلنت وزارةُ الصحة اللبنانية، اليوم الاثنين، مقتلَ 274 شخصًا بينهم أطفال وإصابة أكثر من 1024 في حصيلة أولية للغارات الإسرائيلية منذ صباح اليوم على مختلف مناطق لبنان.

وتعدُّ هذه الحصيلة الأعلى في يوم واحد منذ بدء المواجهات بين حزب الله وإسرائيل في 8 أكتوبر 2023.

وتشنّ القواتُ الإسرائيلية منذ صباح اليوم الاثنين، موجات من الغارات شملت كامل قرى وبلدات جنوب لبنان، وصولًا إلى عمق الجنوب في النبطية وصور، وفي منطقة البقاع الغربي والشمالي، كما طالت الغارات منطقة جبيل في شمال لبنان.

وطلبت وزارةُ الصحة في لبنان من جميع المستشفيات في محافظات الجنوب والنبطية وبعلبك الهرمل؛ وقف “العمليات الباردة” بهدف معالجة الجرحى؛ إفساحًا بالمجال لمعالجة جرحى الغارات الإسرائيلية.

من جهتها أعلنت وزارةُ التربية تعليقَ الدراسة في العديد من المناطق تبعًا لتطور الوضع الأمني.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم، أنّه أحبط عملية إطلاق صاروخ كروز من أحد منازل جنوب لبنان، محذرًا سكان الجنوب اللبناني، بضرورة الابتعاد عن أي مبنى يستخدمه “حزب الله” وعن عناصر الحزب، مشدِّدًا على أن “كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله أو أسلحته يعرض نفسه للخطر”.

وقال رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي، اليوم الاثنين: إن العدوان الإسرائيلي المتمادي على لبنان هو حرب إبادة ومخطط يهدف لتدمير القرى والبلدات في لبنان.

ودعا “ميقاتي” الأمم المتحدة ومجلس الأمن والدول الفاعلة للوقوف مع الحقّ وردع العدوان، كما جدد التزام لبنان بالقرار 1701، والعمل على وقف الحرب تجنبًا “للوقوع في المجهول”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى