اختتام اللقاء التشاوري لرؤساء الجامعات اليمنية في عدن

عدن – سبأنت
اختتمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، اللقاء التشاوري لرؤساء الجامعات اليمنية، الذي نظمته بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو)، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، الدكتور خالد الوصابي.

وناقش اللقاء، التحديات التي يواجهها التعليم العالي في اليمن، ومشكلات البرامج الدراسية والبنية التحتية والبحث العلمي وأوضاع الكادر الأكاديمي.

وأوصى المشاركون، بتشكيل لجنة عليا لرسم سياسة فتح البرامج في الجامعات اليمنية، وتبني الوثيقة المقدمة من جامعة عدن للقيادة السياسية واللجنة الوزارية بشأن تطوير الأقسام العلمية والابتعاث الداخلي.

كما أكد اللقاء على أهمية عقد ورشة عمل بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لمناقشة وضع كليات التربية والتأهيل فيها، ووضع حلول عملية لمشكلة المنقطعين من أعضاء هيئة التدريس عن الجامعات الحكومية والاستفادة من الخانات الوظيفية بجامعاتهم، وإعادة النظر في الهيكل الخاص بهيئة التدريس وإطلاق التسويات المتوقفة منذ عام 2015، ووضع خطة استراتيجية للتعليم العالي حتى عام 2030، وزيادة دعم الدولة لموازنة الجامعات ومرتبات أعضاء هيئة التدريس.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى