اخبار اليمن | محافظ شبوة يفتتح المختبر العلمي للكمبيوتر بكلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بجامعة شبوة ويوجه باعتماد منظومة طاقة شمسية للكلية.

اخبار اليمن

دشّن صباح اليوم محافظ محافظة شبوة، رئيس المجلس المحلي، الشيخ عوض محمد بن الوزير إفتتاح المختبر العلمي للكمبيوتر بكلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بجامعة شبوة، وذلك ضمن مشروع دعم التعليم في المحافظة الممول من قبل الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وخلال التدشين، أكد الأخ المحافظ ابن الوزير على استمرار إهتمام ورعاية السلطة المحلية لقطاع التعليم في المحافظة بشكل عام وجامعة شبوة على وجه الخصوص، مشيرًا إلى أهمية توفير البنية التحتية التي تعزز مستوى وجودة العملية التعليمية في مختلف مراحلها، موجهاً بإعتماد منظومة طاقة شمسية لكلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بجامعة شبوة.

كما جدد الأخ المحافظ تقديره بالنيابة عن السلطة المحلية، للدعم السخي والمتواصل الذي يقدمه الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة لأبناء محافظة شبوة في مختلف الجوانب الخدمية، لافتًا إلى أن هذا الدعم يأتي في إطار دعم جهود السلطة المحلية لتحسين الخدمات المقدمة والسعي نحو تحقيق التنمية المستدامة.

من جهته عبر الأستاذ الدكتور توفيق سريع باسردة رئيس الجامعة في اتصال هاتفي بالأخ المحافظ عن جزيل شكره وامتنانه نيابة عن كل منتسبي جامعة شبوة على دعمه الكلية والجامعة بهذا المختبر العلمي الحديث والوسائل التعليمية الأخرى واعتماده منظومة الطاقة الشمسية لكلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، والتي ستسهم بالتأكيد في تحسين جودة العملية التعليمية، وكل ذلك يصب في إطار الدعم السخي والمستمر من قبل الأخ المحافظ في بناء الجامعة وتطويرها في جميع مجالاتها وأنشطتها المختلفة.

كما عبر الأخ رئيس الجامعة أيضا عن شكره وتقديره للدعم السخي الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاريع التنموية في المحافظة ولقطاع التعليم فيها بشكل عام وجامعة شبوة على وجه الخصوص.

وتضمن المشروع المقدم لكلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات والذي تم تنفيذه من قبل شركة كابيتال للحلول الأمنية والكمبيوتر والشبكات، توريد وتركيب مختبر حاسوب متكامل يحتوي على تجهيزات فنية وتقنية حديثة، ليكون بذلك أول مختبر علمي حديث للكمبيوتر على مستوى المحافظة.

بدوره، عبّر الدكتور سالم الشيوحي عميد كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بجامعة شبوة عن تقديره ونيابة عن عمادة الكلية وأعضاء الهيئة التعليمية والتعليمية المساعدة، وطلاب وطالبات الكلية على الرعاية والدعم المقدم من السلطة المحلية برئاسة الأخ المحافظ ابن الوزير.

شارك في حفل التدشين رؤساء الأقسام العلمية وعدد من أعضاء الهيئة التعليمية والتعليمية المساعدة بالكلية، وممثل مؤسسة كابيتال للحلول الأمنية والكمبيوتر، بالإضافة إلى عدد من المختصين الذين أثنوا على هذه الخطوة الهامة في تطوير التعليم الجامعي بالمحافظة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى