الرئيس الزُبيدي يستعرض مع أبو مازن العلاقات الأخوية

استعرض الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الأحد، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، العلاقات الأخوية بين البلدين.

جاء ذلك على هامش مشاركتهما في أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بحضور الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وعضو المجلس عثمان مجلي.

وناقش الجانبان سُبل تنسيق المواقف المشتركة بين بلدينا الشقيقين والمساعي الرامية لوقف الحرب في فلسطين المحتلة ورفع المعاناة الإنسانية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الشقيق.

وجدد الرئيس الزُبيدي في اللقاء موقف المجلس الانتقالي الجنوبي، ومجلس القيادة الرئاسي الثابت في دعم تطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة على حدود 1967م، وفقًا لمبادئ مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

كما دعا إلى وقف فوري للحرب في قطاع غزة ورفع الحصار عن أبناء الشعب الفلسطيني والسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع والمناطق الفلسطينية الأخرى، مجددًا رفضه تدخل إيران وأدواتها في شؤون المنطقة العربية.

وأكد خلال لقائه “أبو مازن”، أن المليشيات الحوثية الإرهابية استغلت التعاطف الشعبي تجاه قضية فلسطين لتغطية جرائمها وانتهاكاتها المرتكبة بحق المواطنين في المناطق التي تسيطر عليها، وتعمل جاهدة لتوظيف القضية الفلسطينية لتنفيذ أجندة إيران التوسعية في المنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى