حريق هائل يلتهم سوق الخضار المركزي بعتق.. خسائر فادحة وسط غياب إطفاء الدفاع المدني

اندلع حريق هائل، فجر امس الأحد، في سوق الخضار المركزي بمدينة عتق، مركز محافظة شبوة شرقي اليمن، مما أسفر عن خسائر مادية فادحة طالت عشرات المحلات التجارية والمخازن التي تضم كميات كبيرة من الخضروات والفواكه.

وقال شهود عيان إن النيران اندلعت في أحد المحلات التجارية قبل أن تنتشر بسرعة هائلة بسبب طبيعة البضائع الموجودة في السوق وسهولة اشتعالها.

وأضافوا أن الدخان الأسود الكثيف ارتفع إلى سماء المدينة، مما أثار حالة من الهلع والفزع بين السكان.

وأكدت مصادر محلية أن الحريق تسبب في خسائر مادية كبيرة قدرت بملايين الريالات اليمنية، حيث احترقت جميع البضائع الموجودة في السوق، فضلاً عن التلفيات التي لحقت بالمباني والمنشآت.

وأشارت المصادر إلى أن أسباب الحريق لا تزال مجهولة حتى الآن، وأن الأجهزة الأمنية باشرت تحقيقا لكشف ملابسات الحادث.

ولفتت المصادر إلى أن جهوداً كبيرة بذلت من قبل المواطنين لإخماد الحريق، حيث توافد عدد كبير منهم إلى مكان الحادث حاملين دلاء المياه ومطافئ الحريق محاولةً للسيطرة على النيران، وذلك في ظل غياب تام لسيارات الإطفاء التابعة للدفاع المدني، الأمر الذي زاد من حجم الكارثة.

وأعرب التجار المتضررون عن استيائهم الشديد من بطء استجابة الجهات المعنية للحادث، مطالبين بتقديم المساعدات العاجلة لهم لتغطية الخسائر التي لحقت بهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى