”مقتل أحد أركان الحوثيين في معركة النفس الطويل.. نقطة تحوّل جديدة في الصراع اليمني؟”

أعلنت مليشيات الحوثي اليوم عن مقتل قيادي عسكري بارز خلال معركة أطلقت عليها اسم “معركة النفس الطويل”.

ووفقًا لوكالة الأنباء “سبأ”، التابعة للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء، فقد تم تشييع جثمان اللواء زايد أحمد حسين عشيل، أحد القادة العسكريين البارزين في صفوف المليشيات.

أقيمت مراسم التشييع في العاصمة صنعاء بحضور شخصيات رسمية وعسكرية بارزة، حيث تم نقل جثمان اللواء عشيل إلى مسقط رأسه، فيما لم تكشف الوكالة عن تفاصيل إضافية حول ظروف مقتله أو موقع المعركة التي سقط فيها.

تأتي هذه التطورات في وقت تشهد فيه اليمن تصاعدًا في حدة المواجهات العسكرية بين الحوثيين والقوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي، حيث تستمر المليشيات في حشد قواتها في عدد من جبهات القتال، وتطلق حملات إعلامية تعبّر عن تمسكها بالقتال في إطار ما تسميه “معركة النفس الطويل”.

يُشار إلى أن اللواء عشيل كان يعتبر من القيادات العسكرية المقربة من قيادة المليشيات، وقد لعب دورًا محوريًا في تنظيم وإدارة العديد من العمليات العسكرية في جبهات مختلفة.

ومن غير الواضح كيف سيؤثر مقتله على توازن القوى داخل صفوف الحوثيين، لكنه يمثل ضربة كبيرة لقيادتهم في ظل استمرار التصعيد العسكري في البلاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى