منظمة رصد تدين حملات الاختطافات الحوثية الواسعة بحق الناشطين

: اخبار اليمن|

دانت منظمة رصد للحقوق والحريات، حملة الاختطافات التي تنفذها مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران على خلفية الدعوات لإحياء ذكرى ثورة ال26 من سبتمبر.

وقال بيان صادر عن منظمة رصد للحقوق والحريات إن مليشيا الحوثي نفذت حملات اختطافات واسعة خلال الأيام الماضية، واختطفت كلاً من الإعلامية سحر الخولاني من صنعاء، محمد علي الكثيري من إب، الشيخ أمين راحج من صنعاء، الشيخ فارس حرمل صنعاء، الكاتب محمد دبوان المياحي من صنعاء، عبدالعزيز البعداني من إب، ويحيى الجعشني من محافظة إب.

 

 


 

وأوضحت المنظمة أن المليشيا الحوثية الإرهابية قامت يوم أمس بتنفيذ حملة اختطافات واسعة في صفوف الشباب في مديرية السدة محافظة إب شملت اختطاف 31 ناشطاً، منهم الأستاذ أمين الأشول، الأستاذ عبداللاه الياجوري، الأستاذ أحمد عبده حسين المغني نائب مدير إدارة الامتحانات بالمديرية، الأستاذ غالب علي غالب شيزر، الأستاذ عبده أحمد الدويري… وآخرون.

 

كما اختطفت سبعة من أبناء محافظة البيضاء لنفس الأسباب. 

وأعربت المنظمة عن قلقها لاستمرار حملات الاختطافات الحوثية في محافظة صنعاء وإب وبقية المحافظات.

ودعت المنظمة مليشيا الحوثي الى سرعة إطلاق من اختطفتهم، وحملت المليشيا مسؤولية سلامتهم.

كما طالبت المنظمة كل المنظمات الدولية والمحلية للوقوف بمسؤولية تجاه جرائم الحوثيين المستمرة ضد المدنيين، وكذا طالبت بمحاسبة كبار منتهكي حقوق الإنسان في اليمن وعدم الإفلات من العقاب.

ودعت منظمة رصد المبعوث الى اليمن والمنظمات الأممية بالضغط على مليشيا الحوثي بالتوقف عن جرائمها ضد المدنيين عملاً بالقانون الإنساني الدولي وبالمواثيق والمعاهدات الأممية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى