مجلس الأمن: الجزائر تتهم إسرائيل بـ"جرّ" المنطقة للحرب، وواشنطن "تدافع"


واشنطن(صوت الشعب)بي بي سي:

عقد #مجلس_الأمن الدولي مساء الجمعة، اجتماعاً طارئاً كانت قد دعت له الجزائر نهاية الأسبوع الماضي لمناقشة تطورات الوضع في منطقة الشرق الأوسط خاصة التصعيدات الأحيرة في #لبنان.

ووصف وزير الخارجية اللبناني في كلمته خلال الجلسة، تفجير آلاف أجهزة الاتصال المحمولة هذا الأسبوع في بلاده بأنه هجوم “إرهابي” وحمل إسرائيل مسؤوليته.

وقال عبد الله بوحبيب إن الانفجارات التي قتلت العشرات في مختلف أنحاء لبنان على مدى يومين هي “أسلوب حرب غير مسبوق في وحشيته وإرهابه”، مضيفا أن “استهداف آلاف الأشخاص من مختلف الأعمار يمارسون أعمالهم في منازلهم، في الشوارع، في وظائفهم، في مراكز التسوق، هو ببساطة إرهاب”.

وشدد بوحبيب على أن إسرائيل لا تلتزم بالقانون الدولي والإنساني وقرارات مجلس الأمن، لأن لا أحد يحاسبها على ما تقوم به مما يشجعها على الاستخفاف بقرارات الشرعية الدولية ولم ينفذ أي قرار دولي ضد إسرائيل منذ 1948، ولا يمكن القبول بهذا كأمر واقع ولا يمكن السماح لها بالافلات من المحاسبة، على حد تعبيره.

وقال إن إسرائيل تتسبب في حرب إقليمية طاحنة تفوق اي حرب أخرى من حيث الأسلحة وأعداد الضحايا، ومؤكداً أن لبنان يطالب بالعدالة والحل الدبلوماسي وعودة النازحي، ولا يدعو للحرب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صوت الشعب , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صوت الشعب ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى