انشقاق في صفوف الحوثيين؟ قيادي يهاجم 21 سبتمبر ويكشف عن فساد

في تصريحات مفاجئة هزت الأوساط السياسية في اليمن، شنّ السياسي البارز الموالي للحوثيين، محمد المقالح، هجوماً لاذعاً على جماعته، واصفاً ثورة 21 سبتمبر التي يمجّدها الحوثيون بأنها “جرعة سم” للشعب اليمني.

وفي سلسلة تغريدات نشرتها على منصة إكس، هاجم المقالح بشدة ما أسماه “زيف” ثورة 21 سبتمبر، مؤكداً أنها لم تكن سوى انقلاب عسكري تم تزييفه بعباءة الثورة الشعبية.

وقال المقالح إن الثورة التي كانت تهدف إلى التراجع عن قرار رفع أسعار المشتقات النفطية، تحولت إلى كارثة حقيقية على الشعب اليمني، حيث تم تجريعه “عشرات الحقن والجرع المسمومة”.

ولم يتوقف انتقاد المقالح عند هذا الحد، بل وجه سهام انتقاده إلى حملة الاعتقالات التي شنتها جماعة الحوثي ضد الناشطين السياسيين الذين حاولوا الاحتفال بثورة 26 سبتمبر، واصفاً هذه الاعتقالات بأنها “فضيحة” لا يمكن تبريرها.

وأكد المقالح أن اعتقال الأشخاص بسبب آرائهم ومعتقداتهم هو جريمة في حد ذاتها، ولكن اعتقالهم بسبب الاحتفال بثورة وطنية كـ 26 سبتمبر هو أمر مرفوض تماماً.

**تداعيات التصريحات:**

من المتوقع أن تثير تصريحات المقالح جدلاً واسعاً في الأوساط السياسية اليمنية، خاصة وأنها جاءت من شخصية بارزة معروفة بولائها لجماعة الحوثي.

وتعتبر هذه التصريحات صفعة قوية لجماعة الحوثي، وتكشف عن وجود تباينات عميقة د

اخل صفوفها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى