اخبار اليمن | منتدى شباب الصفوة ينظم عقد القِران وحفل الزفاف لـ 54 عريساُ وعروسة بالعاصمة عدن

اخبار اليمن

كتب/ عبد السلام هائل 
تصوير/ زكي اليوسفي 

برعاية مجلس مكتب الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية، وبحضور مشائخ وعلماء أربطة التربية الإسلامية وذوي وأهالي وأصدقاء العرسان من عدن ولحج وأبين وحضرموت، نظم منتدى شباب الصفوة م/ عدن، أمس الخميس ١٩/سبتمبر/ 2024م، إجراءات عقد قِران الزواج وحفل زفاف العرسان ضمن مهرجان الصفوة للزواج الجماعي السادس لـ 54 عريساً وعروسة

وفي الحفل الذي أقيم بقاعة الفخامة، وبدأ بتلاوة عطرة لآي من القرآن الكريم،. ألقى رئيس منتدى شباب الصفوة الشيخ/ عمر سالم باصم – كلمة رحب فيها بالمشاركين في الاحتفالية، وهنأ المحتفى بهم من العرسان في العرس الجماعي السادس والبالغ عدد (٥٤) عريسا وعروس من محافظات عدن، لحج، أبين، تعز، الضالع، معبّراً عن شكره لفضيلة الشيخ الحبيب/ نزار بن أبوبكر المشهور – مدير مكتب الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية، ولكل من ساهم وشارك في هذا الإحتفال الذي أقيم اليوم في مدينة عدن ،مدينة التعايش السلمي، واصفا مدينة عدن بأنها “أم المساكين”.

مشيراً إلى ما تمثله الأربطة الإسلامية من انتهاج مبدأ الوسطية والاعتدال وهذا هو المنهج الذي سار على دربه المشائخ والدعاة وعلماء الدين ونشروا به الإسلام في شرق آسيا واندونيسيا وغيرها من البلدان.

*والقى كلمة رعاة الحفل فضيلة الشيخ السيد الحبيب/ نزار بن أبي بكر المشهور، ثمن فيها جهود منتدى  شباب الصفوة في إقامة هذا العرس الجماعي، موكداً أهمية الزواج في الحياة الإجتماعية والذي حث عليه ديننا الإسلامي في أكثر من حديث لرسولنا عليه الصلاة والسلام قوله (يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج.. إلى آخر الحديث)، أو كما قال عليه الصلاة والسلام: (تناكحوا تناسلوا فإني مكاثر بكم الأمم يوم القيامة)، وغيرها من الأحاديث التي حدثت ورغبت في الزواج، نظراً لما للزواج من أهمية فإنه اغض للبصر وأكف للأذى وبه تستقيم الحياة المجتمعية، وتصان به الأعراض ويحفظ الشباب من الانزلاق وراء الشهوات والفواحش.

وأضاف الحبيب/ نزار بن أبي بكر المشهور – أن الزواج مسوؤلية دينية وأخلاقية ومجتمعية، وينبغي أن يعرف الزوجين ما لهما من حقوق وما عليهما من واجبات، وحتى يسود الأسرة الهدوء والسعادة الدائمة، وحذر من انتشار ظاهرة الطلاق باعتباره “أبغض الحلال إلى الله الطلاق” لما يترتب عليه من آثار وانعكاسات سلبية سيئة خصوصاً على الأبناء. 

كما ألقى سلطان أحمد – كلمة نيابة عن العرسان، عبر فيها عن سعادته وزملائه بهذه المناسبة التي منّ الله سبحانه وتعالى بها عليهم بفضل منه، وبدعم كريم من منتدى شباب الصفوة، معبرا عن شكره لكل من ساهم وعمل على إنجاح المهرجان السادس للزواج الجماعي ل٥٤ عريسا وعروس، وهنأ في ختام كلمته  زملائه العرسان متمنيا لهم حياة زوجية سعيدة.

وتخلل حفل المهرجان، تقديم عرض ريبورتاج توثيقي عن المسيرة الحافلة بالإنجازات لمنتدى شباب الصفوة في مختلف المجالات، وقصيدة شعرية للشاعر/ سعيد العمودي، والتي أشادت بدور الأربطة الإسلامية في تبني نهج الوسطية والاعتدال، وأهمية الزواج الجماعي في مساعدة الشباب على تحصين دينهم وتكوين أسرهم خصوصا في هذا الظرف الذي تعيشه بلادنا.

كما تخلل فقرات الاحتفال عدد من الأناشيد الفرائحية والزفافية  التي رددت كلماتها من قبل أعضاء الفرقة بألحان وأصوات غاية في الروعة، احتفاءً بفعالية العرس الجماعي.

كما تم التقاط  الصور التذكارية  للعرسان وسط حضور الأهل والأصدقاء الذين اكتظت بهم قاعة الفخامة بمديرية الشيخ عثمان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى